الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

لاعبو إيطاليا يتبرعون بجزء من المكافآت مساندة لاحتفالات الذكرى توحيد ايطاليا

كل العرب
نُشر: 11/06/10 22:04,  حُتلن: 14:51

* جيانلويجي بوفون:

اللجنة الخاصة باحتفالات الوحدة لديها مشاكل مالية، ولذا فإننا، كعنصر يوحد البلد بأكمله، قررنا أنه في حال حصولنا على مكافآت، فإننا جميعاً سنتبرع بجزء منها

قرر أعضاء المنتخب الإيطالي المشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم مساندة الاحتفالات بالذكرى الـ150 لتوحيد إيطاليا عبر التبرع بجزء من المكافآت التي يأمل الفريق الحصول عليها في مونديال جنوب أفريقيا. وقال الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون الجمعة لوسائل الإعلام إن الفريق يشعر بواجبه في تقديم المساعدة. وأوضح بوفون "اللجنة الخاصة باحتفالات الوحدة لديها مشاكل مالية، ولذا فإننا، كعنصر يوحد البلد بأكمله، قررنا أنه في حال حصولنا على مكافآت، فإننا جميعاً سنتبرع بجزء منها، سواء كبير أو صغير للتأكيد على وحدة إيطاليا".

 

وفي حال نجح الفريق الإيطالي في الحفاظ على لقب كأس العالم فإن كل لاعب سيحصل على 250 ألف يورو وسيتبرع الفريق بـ600 ألف يورو للجنة. ومن المقرر أن تقام احتفالات الذكرى الـ150 لتوحيد إيطاليا في 2011، ولكن اللجنة المشتركة بين الوزارات التي تخطط لسلسلة من الأحداث الوطنية، تواجه مشاكل وجدل حول التمويل وتراجع الدعم من بعض الأحزاب السياسية.

تقليص المكافآت
وجاء قرار فريق الازوري في أعقاب دعوة في وقت سابق من الأسبوع من روبرتو كالديرولي وزير تبسيط الإجراءات التشريعية يطالب فيها بتقليص المكافآت المحتملة للفريق الإيطالي بسبب الأزمة المالية الحالية. وأثار كالديرولي موجة من الجدل في وسائل الإعلام الإيطالية بعدما قال "من الصواب أن تشارك كرة القدم في التضحية مع الإيطاليين لكبح جماح الأزمة المالية". وقدمت الحكومة الإيطالية مؤخراً مشروع ميزانية يهدف إلى توفير 24 مليار يورو في العامين المقبلين.

 

مقالات متعلقة