الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

مؤتمر المرأة الدرزية ألـ 17 يختتم اعماله في مقام النبي شعيب بمشاركة نسوية واسعة

كل العرب
نُشر: 10/06/10 17:22

- غادة كامل - رئيسة المؤتمر

* المراة الدرزية اعطت مثالا خاصا وكانت قدوة في مجالات العلم والعمل والتربية والقيادة والحياة الأجتماعية

* المؤتمر اختتم بندوة حول" العراقيل الأجتماعية والدينية امام اندماج المرأة الدرزية في العمل " بحضور ثلة من المشايخ الأفاضل ورجال الدين المحترمين

بمشاركة حشود غفيرة من النساء الدرزيات من من كافة مناطق البلاد , اختتمت يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع اعمال المؤتمر السابع عشر للمراة الدرزية وذلك في مقام النبي شعيب عليه السلام، هذا وكان المؤتمر قد افتتح بكلمة ترحيبية خاصة قدمتها لينا زكي كمال اكدت فيها اهمية المؤتمرات وكونها منصة وفرصة ملائمة وعلنية لأعلاء صوت المرأة العربية والدرزية وطرح قضاياها بوضوح وشفافية وبصراحة لا تعرف الخوف او التردد او الوجل.



من جهتها اشارت غادة كمال - رئيسة ومنظمة المؤتمر ورئيسة فيتسو دالية الكرمل - الى ان المؤتمر الحالي وهو السابع عشر, يشكل تتويجا واستمرارا لنجاحات المؤتمرات السابقة والتي لم تكن لتتواصل لولا ادراك المراة الدرزية لدورها الجوهري في المجتمع التوحيدي ,وايمانها بان لها واجبات وحقوق لا مساومة عليها .
وفي سياق كلمتها اكدت كمال ان المرأة الدرزية اعطت وكانت المثال الناصع والقدوة الحسنة في كافة مجالات العلم والعمل والمعرفة وبناء الأسرة والقيادة الحكيمة والحياة الأجتماعية الفاضلة , واشارت الى ان ذلك حصل رغم الحدود والعراقيل التي وضعها المجتمع .
هذا وكان المؤتمر قد كرس جلسته الأولى لموضوع " التمييز ضد النساء في اماكن العمل " بمشاركة : المحامية الحان داوود من جمعية كيان, المهندسة سناء عزام - مهندسة غداء ومديرة مختبر , ألأستاذ محمد ابراهيم- مستشار مدير عام التأمين الوطني لشؤون الأقليات والخبير الأقتصادي فؤاد سرحان . كما و أدارت الجلسه الأعلامية غالية ناطور- قدور .
يذكر ان المؤتمر اختتم بندوة حول" العراقيل الأجتماعية والدينية امام اندماج المرأة الدرزية في العمل " بحضور ثلة من المشايخ الأفاضل ورجال الدين المحترمين, وهم الشيخ جميل طاهر زويهد ,الشيخ سميح ناطور والشيخ وجدي حسون . كما ان الندوه الدينيه تخللتها اناشيد القاها فضيلة الشيخ احمد عزام .





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250461.73
BTC
0.52
CNY