الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

جمعية الشباب العرب - بلدنا تنظم نشاطات مميزة بمناسبة يوم الطفل العالمي

كل العرب
نُشر: 10/06/10 15:28,  حُتلن: 14:58

- وعد غنطوس

* من المهم ايصال الحقوق الاساسية للطفل، وهي فرصة قيادية

- ديمة أسعد

* موضوع حقوق الطفل هو موضوع هام ومحوري، ورأينا انه من المهم تمريره لطلاب الابتدائية

اختتمت جمعية الشباب العرب- بلدنا وبالتعاون مع مجموعات بيرح في مدرستي الكرمة أ والأحمدية في حيفا فعاليات يوم الطفل العالمي، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 7-8.6.2010 الجاري. حيث مرّر ناشطون من جمعية بلدنا فعاليات حول حقوق الطفل بطرق تفاعلية ومبسّطة لصفوف الثواني وحتى السوادس. وقد لاقت الفعاليات استحسان الطلاب، المرشدين والمركزين.




هذا وقالت ديمة أسعد مركزة مشروع بيرح في المدرستين: " موضوع حقوق الطفل هو موضوع هام ومحوري، ورأينا انه من المهم تمريره لطلاب الابتدائية. تم التوجه لجمعية الشباب العرب بلدنا حيث تشكّل العنوان لتقديم مثل هذه الورشات التوعوية".
اما عن الفعاليات فقد ارتكزت حول الحقوق الاساسية للطفل: الحق في اللعب، اللحق في الحصول على الرعاية الصحية، الحق بعدم الإساءة والاهمال وبالحق في البقاء والنمو وكانت مشاركات المرشدون والطلاب فاعلة وايجابية.
عن البرنامج تقول الناشطة في جمعية بلدنا وعد غنطوس :" من المهم ايصال الحقوق الاساسية للطفل، وهي فرصة قيادية منحتني اياها جمعية الشباب العرب بلدنا حيث ان مهمة التخطيط للبرنامج وتنفيذه وقعت على عاتقي، وتطبيقها كان ناجحا جدا وممتعا."
يذكر انه رافق طاقم المتطوعين كل من ميساء ضو، ميسون حوراني وأمير زريق، حيث أفاد:" عادة ما يكون العمل على الجانب الترفيهي لحقوق الطفل وقليلا ما يتم العمل على الجانب التعليمي والاستفادة. وقد دمجنا بالفعالية الجانبين حيث ان الجميع تعلّم واستفاد وتمتّع بالبرنامج".











مقالات متعلقة