جامعات / مدارسStudents

مدرسة المتنبي بام الفحم تحيي امسية شعرية مميزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة المتنبي الابتدائية في مدينة ام الفحم تحيي امسية شعرية مميزة

* الامسية تخللت العديد من الفقرات الشعرية والابداعية المميزة

* مدرسة المتنبي الابتدائية في ام الفحم احيت مساء الثلاثاء امسية شعرية مميزة والتي تميزت بحملها لاسم مديرها السابق المرحوم محمد طه

احيت مدرسة المتنبي الابتدائية في ام الفحم مساء الثلاثاء امسية شعرية مميزة والتي تميزت بحملها لاسم مديرها السابق المرحوم محمد طه افتتحت الامسية بكلمة الشيخ ايمن سليمان نائب بلدية ام الفحم حيث قال :اننا اليوم نلتقي في امسية شعرية والتي تعد جزء من نشاط بلدي والتي لها اثر بالغ في تقدم الحركة الثقافية في مدينتنا فاننا بذلك نقدم بذلك الشكر العظيم لهذه المدرسة ومديرتها ولمعلميها واننا لنثمن هذا الدور الكبير الذي تقوم به لخدمة مدين ام الفحم . واضاف الشيخ سليمان قائلا : ان الاستاذ محمد طه رحمه الله كان يؤكد دائما على الابداع ويؤكد دائما على الفكر الناقد, وهذا سبيل اساسي لتقدم المجتمعات,والامسية الشعرية التي نحن بصددها هي جزء من الفكر الناقد ومن مسيرة الابداع التي اكد عليها في مسيرته العطره,فحين نتحدث عن الشعر علينا ان نكون على يقين بانه عملية ابداع وحتى نحقق الابداع في طلابنا يجب ان نوجههم ويجب ان نثق بهم وندعمهم دائما.

 

زيادة مستوى العلم والثقافة
بدورها اكدت المربية منتهى اغبارية مديرة المدرسة خلال كلمتها على اهمية هذه الامسية التي من شأنها ان تزيد من مستوى العلم والثقافة لدى الطلاب وذلك من خلال سماع الشعر كما وقامت بشكر جميع من دعم وشارك لانجاح هذا اليوم. كما واكدت على اهمية مسيرة المربي محمد طه رحمه الله الذي كان اول من بادر بتنظيم امسيات شعرية. ثم قدمت جوقة المدرسة فقرة مميزة والتي ابدع فيها طلابها بانشاد انشودة من تأليفهم مرحبين فيها كل من حضر للامسية ومحيين جميع طلاب مدينة ام الفحم على مختلف مناطقها. كما وتلتها قرائة العديد من ابيات الشعر المميزة والتي اتقنت قرائتها بصورة جذبت جميع الحاضرين هذا واختتم الاحتفال بتكريم جميع طلاب المدرسة الذين شاركوا في هذه الامسية حيث قدم لهم الدروع التقديرية على ما قدموه لانجاح هذا اليوم.

الشعر العربي
وفي حديث لموقع العرب مع مديرة مدرسة المتنبي المربية منتهى اغبارية قالت :بداية اقدم تحياتي وشكري الكبير لجميع الطلاب الذي ابدعوا من خلال فقراتهم مشاركتهم في هذه الامسية ونكن لجميع طاقم المعلمين الذي اشرفوا ونظموا هذه الامسية التي ساهمت في اخراج مهارات وابداع الطلاب وتطويرها . نحن اليوم نحيي امسية شعرية والتي اعتادت على احيائها منذ عشر سنوات, فقد كانت مدرستنا هي السباقة باحياء الامسيات الشعرية,ان ما يميز في هذه الامسية هو باطلاق اسم المدير السابق المربي محمد طه رحمه الله على هذه الامسية والذي كان السباق في احياء مثل هذه الامسيات. كما وان الهدف الرئيسي لمثل هذه الامسية هو سماع الشعر كوننا نفتقر في الفترة الاخيرة من سماع الشعر العربي الاصيل فانني عندما رأيت طلابي يقومون بالقاء الشعر بمثل هذه الطريقة انتابني شعور من الفرح والسرور.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

كلمات دلالية