أخبارNews & Politics

مدينة الناصرة تستضيف المؤتمر الأول لأمراض الكبد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدينة الناصرة تستضيف المؤتمر الأول لأمراض الكبد بمشاركة المئات من الأطباء

استضافت مدينة الناصرة بعد ظهر يوم الأربعاء في فندق غولدن كراون مؤتمر أمراض الكبد الأول وهو من إعداد وتنظيم الدكتور رفعت صفدي مدير قسم أمراض الكبد في مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس ومستشفى العائلة المقدسة في الناصرة . وحضر وشارك في

* أهم المحاضرات التي ألقيت هي عن أضرار السمنة الزائدة التي يعاني منها الكثير من السكان في البلاد وتأثيرها على الكبد


استضافت مدينة الناصرة بعد ظهر يوم الأربعاء في فندق غولدن كراون مؤتمر أمراض الكبد الأول وهو من إعداد وتنظيم الدكتور رفعت صفدي مدير قسم أمراض الكبد في مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس ومستشفى العائلة المقدسة في الناصرة .
وحضر وشارك في المؤتمر المئات من الأطباء من البلاد والخارج حيث شارك مدراء مستشفيات الناصرة وهم مدير مستشفى الانجليزي الدكتور بشارة ومدير مستشفى العائلة المقدسة الدكتور إبراهيم حربجي ومدير المستشفى الفرنسي الدكتور سليم نخلة وآخرون.


وتم خلال المؤتمر إلقاء عدة محاضرات عن أمراض الكبد ومشاكله من قبل أطباء من مختلف أنحاء البلاد ومن مستشفيات مختلفة .
وكانت أهم المحاضرات التي ألقيت هي عن أضرار السمنة الزائدة التي يعاني منها الكثير من السكان في البلاد وتأثيرها على الكبد خاصة حال وجود ارتفاع في الدهون ومع زيادة تراكم الشحوم في الكبد الأمر الذي يؤدي إلى فشل كلوي أو سرطان الكبد وعن طريقة العلاج في حال ظهور هذا الأمر لذلك يجب أن يقوم أي مريض سمنه بعمل تحليل الكبد والدهون الثلاثية بشكل دوري لتأكد من سلامته .
الدكتور رفعت صفدي منظم المؤتمر تحدث عن :" موضوع مرض الكبد وأعراضه و عن أهمية اكتشاف المرض في وقت مبكر والوقاية منه وأشار أن نسبة الوعي لدى المواطنين قليله في هذا الموضوع وعن نسبة شيوع المرض حيث أشار أن عدد مرضى الكبد في الوسط العربي يساوي ثلاثة أضعاف وأكثر من عدد المرضى في الوسط اليهودي ".
واجمع مدراء مستشفيات الناصرة انه يجب العمل بشكل مشترك في سبيل حل هذا الموضوع ومواضيع أخرى تواجه المجتمع العربي في البلاد .

كلمات دلالية
أم الفحم: اندلاع حريق في مكب للنفايات