الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

مشروع التعايش لنشر روح السلام بين طلاب من جسر الزرقاء وطلاب من قيساريا

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 09/06/10 16:14,  حُتلن: 11:48

* هذا المشروع يعمل على بناء علاقات صداقة وتعارف بين الطلاب العرب واليهود من جسر الزرقاء وقيساريا, واحترام الآخر ونبذ الأفكار المسبقة وتعرف كل مجموعة على عادات وتقاليد الشعب الآخر

ضمن الفعاليات التربوية التي تنظمها المدرسة المتجددة ج بجسر الزرقاء, تنظم المدرسة هذا العام مشروع التعايش والسلام, حيث يهدف هذا المشروع إلى خلق روح التعايش والتعارف بين طلاب صفوف الرابعة من المدرسة الابتدائية المتجددة ج بجسر الزرقاء وطلاب المدرسة الابتدائية من قيساريا.

 

ويعمل هذا المشروع على بناء علاقات صداقة وتعارف بين الطلاب العرب واليهود من جسر الزرقاء وقيساريا, واحترام الآخر ونبذ الأفكار المسبقة وتعرف كل مجموعة على عادات وتقاليد الشعب الآخر, ونشر روح المحبة والسلام. ويأتي هذا المشروع ضمن مشروع التعارف والتعايش الذي تنظمه المدرسة المتجددة بإشراف المربي بهاء جربان, حيث قام طلاب صفوف الرابعة من المدرسة المتجددة هذا الأسبوع بزيارة مدرسة قيساريا الابتدائية, حيث تم تنظيم فعاليات خاصة بين طلاب المدرستين بمشاركة طاقم المعلمين, تهدف الى كسر الحاجز الموجود بين الطلاب والتعارف فيما بينهم, وبناء علاقات صداقة وتعايش بين الطلاب العرب والطلاب اليهود.

روح المحبة والسلام
وقد قام طلاب المدرستين بالمشاركة بالفعاليات الترفيهية والفنية الرياضية التي نظمت خصيصا. من جانبه فقد شكر مدير المدرسة المربي نعمان الحاج طاقم المعلمين المشاركين بهذا المشروع الهام والضخم مشيرا إلى أهمية هذا المشروع والذي يهدف إلى نشر روح المحبة والسلام بين الشعبين, واحترام الآخر وتقبله والتعرف على عاداته وتقاليده, إضافة الى الفائدة التي يجنيها الطلاب من خلال الانخراط بمثل هذه المشاريع على الصعيد الاجتماعي والشخصي والتعليمي المستقبلي لطلاب المدرسة.
 

مقالات متعلقة