الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

عيلبون: حفل انهاء دورة للتعرف على الطب ومجالاته في ثانوية عيلبون بمشاركة واسعة

من أمين بشير
نُشر: 06/06/10 14:25,  حُتلن: 18:15

* حضر الاحتفال وتحدث فيه كل من : جريس مطر رئيس المجلس المحلي ، د. عماد عيلبوني – عن الاطباء - ، زكي شواهدي – عن الممرضين, الطالبة امل حايك

 بمناسبة انهاء دورة " التعرف على الطب ومجالاته" لمجموعة من طلاب المرحلة الثانوية من ابناء عيلبون ، التي اقيمت تحت اشراف مركز الطفل في عيلبون بالتعاون مع مستشفى بوريا ، والتي شملت 19 طالب وطالبة ، واستمرت لمدة 10 لقاءات في مستشفى بوريا، تم الاحتفال بهذه المناسبة وتوزيع الشهادات على المشاركين بالدورة .


شملت الدورة العديد من المحاضرات في مجال الطب ، التشريح ، التعرف على الاعضاء الداخلية للجسم وزيارة الاقسام المختلفة في المستشفى وحضور عملية " قسطرة" وعملية " دياليزا" غسل الكلى ، التخصيب الخارجي وقسم تشخيص الامراض وغيرها .
وقد تمت دعوة كافة العاملين في هذا المجال من اطباء ، ممرضين وممرضات من القرية ، حيث تم تكريم من حضر منهم في دروع رمزية تعبيرا عن الشكر لمساهمتهم في رفع المستوى العلمي في القرية.
وقد حضر الاحتفال وتحدث فيه كل من : جريس مطر رئيس المجلس المحلي ، د. عماد عيلبوني – عن الاطباء - ، زكي شواهدي – عن الممرضين – الطالبة امل حايك – عن الطلاب المشاركين بالدورة ربيع حايك – مدير مركز الطفل ، رجاء صباغ – عريفة الاحتفال ، د. يعقوب فربشطاين – مدير مستشفي بوريا،
موفق خوري – مدير دائرة الثقافة العربية .
وقد شكر حايك كافة الحضور على تلبية الدعوة ، كذلك شكر المستشفي وادارته على التعاون في انجاح المشروع ، كذلك شكر الاخ خليل غريب ( مدير معهد أي كيو للبسيخومتر) على دعمه الماد لهذه الدورة .
وذكر حايك انه يوجد حاليا 32 طبيب/ طبيبة و 52 ممرض / ممرضة في عيلبون ، منهم 6 متقاعدين .
وقد ارسل السيد ربيع حايك تحية اجلال ل 16 طبيب من ابناء هذه القرية الوادعة الذين يعيشون خارج القرية وفي المهجر .


 

مقالات متعلقة