جامعات / مدارسStudents

يوم التراث بالإيمان بئر هداج الجديدة النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم التراث البدوي في مدرسة الإيمان بئر هداج الجديدة "ب"في النقب

* تقوية روابط الجذور لدى الأبناء بالعادات والتراث البدوي


احتفلت مدرسة بئر هداج الجديدة ب الإيمان في النقب قبل أسابيع بيوم التراث البدوي تحت شعار: من لا ماضِِ له لا حاضر له.   وقد شارك الأهالي والطلاب وطاقم المعلمين والمعلمات في إجراء هذا اليوم المتعدد الفعاليات الاجتماعية والتعليمية والمحطات ومنها: المعرض البدوي والقضاء البدوي وقصص وأمثال بدوية، والطب البدوي والبيت البدوي والآلات الموسيقية والأعراس.

 

 الألفة والتقارب
كما وشارك في هذا المميز والحافل بالنشاط كل من مفتش المدرسة السيد سليمان العمور ومفتشة اللواء في الجنوب يهوديت بلوم .  وبعد أن شاهد الأهالي والطلاب المحطات والفعاليات, شارك الجميع بحضور عرس مميز على الطريقة البدوية المتبعة بكثير من الحب والألفة والتقارب بين الأهالي والمعلمين والطلاب, والذي تخلل الرقص والغناء الشعبي لدى البدو.وفي نهاية هذا اليوم تناول المدعوون وجبة الغذاء على الطريقة البدوية.
وشكر مدير المدرسة سالم بن حميد طاقم المعلمين والمعلمات الذين ساهموا بنجاح هذا اليوم وقد أعربوا عن سعادتهم وانتمائهم للمدرسة. كما وقدم شكر خاص جدا للأهالي الذين قدموا خصيصا من أجل مشاركة أبنائهم في هذا اليوم. كما وأعرب عن أهمية هذا اليوم لعدة أهداف ومنها لزيادة الروابط الاجتماعية بين الأهالي والطلاب والمعلمين ولزيادة روابط الجذور بالمعرفة للأبناء بالعادات والتراث البدوي.


كلمات دلالية