الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

بلدة عيلبون ترتدي حلة قشيبة ضمن أسبوع التراث والتواصل بين الاجيال

أمين بشير- مراسل
نُشر: 05/06/10 07:58,  حُتلن: 11:57

* الطلاب قاموا بزيارة الأماكن المقدسة والتقوا برجال الدين

* زيارة الى متحف نايف سمعان للتعرف على العادات والتقاليد

نظمت ادارة مدرسة عيلبون برنامجاً زاخراً وحافلاً بالفعاليات والنشاطات والتي تصب تحت عنوان "التواصل بين الاجيال" وذلك بمشاركة الهيئة التدريسية والطلاب والأهالي بحيث تم توزيع طلاب المدرسة على محطات عديدة في البلدة.



التواصل
ففي قاعة العودة قدمت المربية رندة زريق صباغ محاضرة لطلاب السوادس في مدرسة عيلبون لمعرفة قدرتهم على تصنيف كلمة "التواصل" في حين قام طلاب صفوف اخرى بزيارة المتحف الخاص بنايف سمعان وتعرفوا على العادات والتقاليد التي كانت تميز المواطنين العرب الفلسطينيين منذ عشرات السنوات حيث الآلات القديمة والالعاب واللباس والتراث القديم.

صوت الآذان وأجراس الكنائس تستقبل الطلاب
هذا وقام طلاب آخرين بزيارة الأماكن المقدسة ودور العبادة في البلدة من مساجد وكنائس وتعرفوا على تاريخ تلك الأماكن وكيفية العبادة فيها والتقوا هناك برجال الدين وتعرفوا على طبيعة عملهم فيها.
المربي سمير سويد مدير المدرسة عبر عن افتخاره بطلاب المدرسة والهيئة التدريسية على البرنامج الرائع والغني بالكثير من الفعاليات والتي ستكون الذروة فيها يوم السبت، كما ويدعو جميع الاهالي لزيارة المدرسة والاطلاع عن كثب على عمل الابناء والفعاليات التي يشاركون بها، كون أنها تعمل على توطيد العلاقات بين الاجيال الكبار مع الشبيبة والصغار، وتهدف الى توعية جيل الشبيبة والاطفال على تراثهم الحي والمهم.





































مقالات متعلقة