جامعات / مدارسStudents

اللغة ألعبريه والمونديال بمدرسة دنون الابتدائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كرنفال يوم اللغة ألعبريه بموضوع المونديال في مدرسة دنون الابتدائية

* الطلاب تعرفوا من خلال عرض الشرائح على دولة جنوب أفريقيا , الدولة المستضيفة للمونديال , المنتخبات المشاركة, الملاعب , اللاعبين , أعلام الدول المشاركة, شروط المسابقة


بمبادرة من مركزة اللغة العبرية نهى أبو حنا أقيم في مدرسة دنون الابتدائية يوم اللغة العبرية بموضوع المونديال . حيث حضرت لهذا اليوم شرائح محسوبة تلائم طبقات الصفوف في المدرسة.وقد تضمنت الشرائح كل ما يخص موضوع المونديال باللغة العبرية لصفوف الثالث حتى السادس وباللغة العربية لصفوف الأول والثاني . وقد تعرف الطلاب من خلال عرض الشرائح على دولة جنوب أفريقيا , الدولة المستضيفة للمونديال , المنتخبات المشاركة, الملاعب , اللاعبين , أعلام الدول المشاركة, شروط المسابقة, أفلام , أغاني , أوراق عمل محوسبة وغيرها.

 

 ثم انتقل الطلاب إلى فعاليات الرسم وتلوين أعلام على الوجه وطباعة أعلام على الملابس و حل أوراق عمل.  وفي نهاية اليوم جرت مسابقات لأربع منتخبات وهي البرازيل , اسبانيا , الأرجنتين وانجلترا اشترك فيها طلاب وطالبات . وفاز بكاس المونديال فريق الأرجنتين للطلاب. وقد تخلل المسابقات عروض رقص على أنغام موسيقى السامبا ولمبادا البرازيلية, ماكارينا الاسبانية , وأغنية أو أفريكا . في النهاية تم توزيع الميداليات على المشتركين وكاس المونديال للفريق الفائز.
وقد شكر مدير المدرسة محمود مغربي القائمين على هذا العمل والهيئة التدريسية على المشاركة الفعالة لإنجاح هذا اليوم وخاصة المعلمة نهى أبو حنا ومعلمي الرياضة شاهين شاهين ومنير على اللذان قاما بمرافقة مركزة اللغة ألعبريه في تنفيذ هذا اليوم. 

كلمات دلالية