الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة العربية الأمريكية تكرم طلابها

كل العرب
نُشر: 04/06/10 15:50,  حُتلن: 16:41

* كلية العلوم الإدارية والمالية قطعت على مدار السنوات العشر الأخيرة شوطا كبيرا وحققت انجازات نوعية وقدمت للمجتمع طلبة مزودين بالعلوم والمعرفة

* الشعب الفلسطيني يخوض العديد من المعارك التي من أبرزها معركة الصمود والبقاء والنضال من أجل انتزاع حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه المحتلة

تحت رعاية أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح أبو ماهر غنيم وحضور اللواء عثمان أبو غربية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض ملف القدس وعطوفة محافظ جنين قدورة موسى ود. سليمان العبادي عميد كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة ورؤساء الأقسام في الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الطلبة الخريجين نظمت كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة العربية الأمريكية وفي احتفال حاشد حفل تكريم لطلبتها المتوقع تخرجهم من خريجي الفوج السابع للكلية في مدرج قرية حداد السياحية، بتنظيم من نادي أنظمة المعلومات الإدارية ونادي المحاسبة.

 

 وقد بدء الحفل بدخول موكب الخريجين على أنغام الموسيقى الخاصة بالخريجين ومن ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء فالسلام الوطني الفلسطيني. وألقى كلمة الجامعة والكلية د. سليمان العبادي استعرض فيها الانجازات التي حققتها كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة على مدار عشر سنوات من عمرها مؤكدا أن الكلية ساهمت في صقل شخصيات طلبتها وتطوير أفكارهم وتزويدهم بكل ما يحتاجونه في مستقبلهم الواعد على صعيد المعرفة والمهارات المتنوعة وتحصينهم بأدوات البحث العلمي والتدريس النظري والتطبيقي بما يمكنهم من الخروج إلى الحياة العملية ومواجهة التحديات في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية واثبات وجودهم وتميزهم في سوق العمل.

تطوير نوعي في التعليم الجامعي
وأكد د. العبادي على أن كلية العلوم الإدارية والمالية قطعت على مدار السنوات العشر الأخيرة شوطا كبيرا وحققت انجازات نوعية وقدمت للمجتمع طلبة مزودين بالعلوم والمعرفة متابعا بان الكلية أخذت على عاتقها مسؤولية الاهتمام بالتعليم العالي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات واستخدام احدث التقنيات في التدريس. من جانبه قال محافظ جنين إن السلطة الوطنية تولي التعليم العالي اهتماما كبيرا ومميزا وتحرص على تطويره بكل الإمكانيات المتاحة مشددا على ضرورة إحداث تطوير نوعي في التعليم الجامعي واستحداث تخصصات جديدة تحتاجها سوق العمل وتساهم في خفض أعداد الخريجين من العاطلين عن العمل.
 
المعرفة والخبرة
وألقى كلمة الخريجين المكرمين الطالبتان هدى أبو عامر وآلاء مازن نسيبة ممن أهدتا نجاح وتفوق زملائهما الطلبة إلى أرواح الشهداء وثمنتا الاهتمام الكبير الذي أبدته أسرة الجامعة العربية الأميركية بطلبتها وساهم في تخريج طلبة بمستوى متقدم من المعرفة والخبرة، وشكر لمنسق حفل التكريم وليد كميل. ومن ثم قدم د. إياد دلبح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء عثمان أبو غربية مؤكدا انه كان مدرسهم في الهند عرفه في الماضي حيث كان همه في ذلك الوقت وحدة حركة فتح بعد الانشقاق والآن وحدة الوطن بعد الانقلاب في غزة مجددا اعتزازه وفخره به كونه كان معلمه في السياسة والآن يشاركهم فرحة تكريم الخريجين.
 
سلاح العلم
وقال اللواء أبو غربية في كلمة راعي الحفل إن الشعب الفلسطيني يخوض العديد من المعارك التي من أبرزها معركة الصمود والبقاء والنضال من أجل انتزاع حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه المحتلة في الرابع من حزيران عام 67 بعاصمتها القدس الشرقية التي أكد أنها تتعرض لهجمة شرسة غير مسبوقة تشنها سلطات الاحتلال بهدف تهويد معالمها وتفريغها من أصحابها الشرعيين الصامدين بوجه محاولات اقتلاعهم منها مضيفا أن المعركة الأخرى التي يخوضها الشعب الفلسطيني ولا تقل في أهميتها عن معركة الصمود والبقاء تكمن في بناء الإنسان كمقدمة أساسية لبناء مؤسسات الدولة المستقلة معتبرا التعليم من أهم ميادين هذه المعركة ما يستدعي إيلائه الأهمية التي يستحق والإدراك أن السلاح الأساسي الذي يحمله هذا الشعب هو سلاح العلم.
 
مشروع وطني
وأكد أبو غربية أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى جاهدا إلى الانقضاض على المشروع الوطني المتمثل بحلم أبناء الشعب الفلسطيني بإقامة دولتهم المستقلة وذلك من خلال استمراره في تسمين المستوطنات وعزل مدينة القدس المحتلة عن عمقها ومحيطها وإقامة جدار الفصل العنصري ومحاولة فرض وقائع جديدة على الأرض للحيلولة دون إقامة دولة مستقلة ومترابطة جغرافيا. وفي الختام قام عميد الكلية بتكريم راعي الحفل وممثله ومحافظ جنين إضافة إلى رؤساء الدوائر وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين الإداريين، ومن ثم تفضل اللواء أبو غربية ومحافظ جنين وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية ورئيس قسم إدارة الأعمال د. إياد دلبح بتكريم جميع الطلبة المتوقع تخرجهم والمتفوقين والبالغ عددهم (128) طالب وطالبة.
 
الفقرات الفنية
وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية وأخرى من التراث الشعبي قدمتها فرقة الجامعة للمسرح حيث لاقى هذا الحفل والذي شارك به ما يقارب 3000 نسمة استحسان الأهالي وصدى واسع بين طلبة الجامعة حيث هو الأول الذي يقام على مدرج فلسطين في قرية حداد السياحية، والأجمل بين حفلات التخرج السابقة.وقد شكر د. إياد دلبح رئيس دائرة إدارة الأعمال كل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال وخص بالذكر نادي أنظمة المعلومات الإدارية برئاسة الطالب وليد كميل واحمد بلان رئيس نادي المحاسبة، إضافة إلى الأهالي وحضورهم الحاشد والذي أضفى رونقا على الاحتفال.

 

مقالات متعلقة