الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

رائد صلاح: شائعة استشهادي تنسجم في إطار محاولة إسرائيل لإغتيالي

كل العرب
نُشر: 01/06/10 07:38,  حُتلن: 14:17

* الشيخ حماد سيقدم صباح اليوم الثلاثاء لتمديد اعتقاله في محكمة الصلح في اشكلون

* أسطول الحرية: النظر في تمديد اعتقال صلاح وأبو دعابس وزيدان والإفراج عن حنين زعبي

* العشرات من المحامين والهيئات الأهلية والحقوقية والقانونية في طريقهم للمحكمة دفاعا عن الشيخ صلاح والمعتقلين الآخرين

- الشيخ رائد صلاح في تصريح له:

* شائعة استشهادي ينسجم في إطار المحاولة الإسرائيلية لاغتيالي بخاصة وان سبق وتعرضت إلى محاولات اغتيال سابقة

* إسرائيل قامت بخطف السفينة ولا يكون ذلك إلا للقراصنة, وهي تحاول أن تنسج ضدنا هذا الملف القبيح والوقح وكأنها تريد أن تستخدمنا كشماعة لتعليق فشلها وروايتها الباطلة

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان السلطات الاسرائيلية أفرجت عن عضو الكنيست حنين زعبي بعد تحقيقات مكثفة على خلفية تواجدها على متن أسطول الحرية، علما أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الواحدة اليوم الثلاثاء في مقر حزب التجمع في مدينة الناصرة.
وأفاد مراسل موقع العرب أن محكمة الصلح في أشكلون ستنظر عند الساعة العاشرة والنصف بطلب النيابة العامة والشرطة تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح والذي تم اعتقاله يوم أمس خلال تواجده على متن أسطول الحرية.
وقد أفادنا بهذه المعلومات الشيخ هاشم عبد الرحمن القيادي في الحركة الإسلامية مشيرا الى ان العشرات من المحامين والهيئات الأهلية والحقوقية والقانونية في طريقهم للمحكمة دفاعا عن الشيخ صلاح والمعتقلين الآخرين.
وأكد مراسلنا أن إسرائيل اعتقلت الشيخ صلاح ومحمد زيدان والشيخ أبو دعابس فيما أفرجت عن النائبة حنين زعبي بسبب عضويتها في الكنيست.


النائبة حنين زعبي لحظة وصلها ميناء أشدود

وفي سياق آخر، علمت وكالة نبأ للاعلام من مصادر مطلعة الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء أن الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، أمضى ليلة قاسية من التحقيقات، بعد نزوله في ميناء اشدود من سفينة مرمرة المشاركة في أسطول الحرية، حيث رفض خلالها الإجابة عن بعض الأسئلة مطالبا استشارة محام، وقد تم الاتصال بمنصور عباس من قبل المحقق للحصول على رقم هاتف المحامي عادل بدير وفق طلب الشيخ حماد، وتحدث الشيخ حماد بكلمات معدودة مع الدكتور منصور عباس، رئيس الإدارة العامة في الحركة الإسلامية ونائب رئيس الحركة الإسلامية، وطمأنه عن وضع رفاقه من وفد لجنة المتابعة، على إنهم بصحة جيدة.


الشيخ حماد

كما وعلم مراسلنا أن الشيخ حماد سيقدم صباح اليوم الثلاثاء لتمديد اعتقاله في محكمة الصلح في اشكلون، عند الساعة العاشرة والنصف.
وفي حديث مع د. منصور عباس نائب رئيس الحركة الإسلامية أكد انه تحدث ليلا مع الشيخ حماد أبو دعابس حيث أكد أن جميع أعضاء وفد لجنة المتابعة بخير، وانه تم التحقيق معه خلال الليل وسيمثل أمام محكمة الصلح في مدينة أشكلون الساعة العاشرة والنصف صباحا".


الشيخ رائد صلاح بعد نزوله من أسطول الحرية واعتقاله

تصريحات قوية للشيخ صلاح
وقال الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني- في تصريح خاص إن"الحكومة الإسرائيلية ارتكبت حماقة كبرى لعلها تكون أشنع حماقة في تاريخ كل حكومات إسرائيل وهي جريمة قتل جماعية قتلت خلالها 20 شهيدا من أكثر من 40 دولة وجرحت أكثر من 50 شخصا من أكثر من 40 دولة, وخطفت 700 شخص من على متن السفينة التي كانت في المياه الدولية".
وأضاف الشيخ رائد صلاح: "وقامت بخطف السفينة, ولا يكون ذلك إلا للقراصنة, وهي تحاول أن تنسج ضدنا هذا الملف القبيح والوقح وكأنها تريد أن تستخدمنا كشماعة لتعليق فشلها وروايتها الباطلة وتدافع بها عن نفسها أمام الرأي العام المحلي والعالمي".

ترويج للإغتيال
وتابع الشيخ رائد صلاح: "لذلك نود أن نؤكد أننا شاركنا في أسطول الحرية بناء على دعوة جاءت إلينا من حركة "الحرية لغزة" وتم إقرار مشاركتنا في احد جلسات لجنة المتابعة العليا, وطوال رحلة غزة حرة كنا ضيوفا من ضمن ضيوف غزة حرة".
وفي سؤال حول الإشاعات التي روجت لها وسائل الإعلام العبرية عن استشهاده, قال الشيخ رائد: "أنا اعتبر أن ترويج مثل هذه الروايات ينسجم في إطار المحاولة الإسرائيلية لاغتيالي, بخاصة وان سبق وتعرضت إلى محاولات اغتيال سابقة".  وطمأن الشيخ رائد صلاح الأهل على صحته وحالته ويتقدم بشكره ومحبته إلى كافة الأهل في الداخل الفلسطيني وبشكره الجزيل إلى تركيا, حكومة وشعبا.

شكرا...
وقال الشيخ رائد إنه يشكر جميع الأهل في الداخل وفي كل مكان , الذين عاشوا ساعات طويلة من التوتر قلقا عليه وعلى إخوانه من وفد المتابعة , مؤكدا أنه سيكون دائما عند حسن ظن كل واحد منهم , وأن معنوياته وإخوانه عالية جدا ولا يزعزعها اعتقال ولا تحقيق ولا جبروت المؤسسة الإسرائيلية . وأكد الشيخ أنه بصحة جيدة والحمد لله سائلا الله تعالى أن يهيئ له لقاء كل واحد من أهلنا في أقرب وقت .


محمد زيدان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY