الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

يوم حافل بالفعاليات بمسيرة الكتاب في المدرسة الإبتدائية المزرعة.. رقص وطرب

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 02/06/10 11:12,  حُتلن: 14:05

* المعرض الخاص بمسيرة الكتاب ضم الأشغال اليدوية والرسومات مختلفة من إنتاج وإبداع الطلاب

أحيت المدرسة الابتدائية في قرية المزرعة مسيرة الكتاب وذلك بيوم حافل بالفعاليات المتنوعة بمشاركة واسعة من قبل أولياء أمور الطلاب.  وقد اشرف على هذا اليوم المربية أمال هردل مركزة موضوع اللغة العربية بمشاركة الطاقم التعليمي بالمدرسة.
وقد حضر هذا اليوم المميز رئيس المجلس المحلي الحاج قاسم عوض وأعضاء من المجلس المحلي بالإضافة إلى رئيس لجنة أولياء الأمور بالمدرسة.


أما برنامج الحفل فكان حافلا ومتنوعا وافتتح بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم للطالب عزمي حجازي وتلاه كلمة رئيس المجلس المحلي الحاج قاسم عوض الذي أثنى على دور الطلاب وإدارة المدرسة والطاقم التعليمي بها على الجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل التعليم . وتلاه كلمة رئيس المجلس كلمة مدير المدرسة المربي محمود أغا الذي تطرق في كلمته الجهود الكبيرة التي تبذل من اجل رفع مستوى التعليم في المدرسة تعليميا وثقافيا.


وتخلل البرنامج كلمة اللغة العربية للطالبة سجى كليب وأغنية عن الكتاب للطلاب الصف الثالث وكلمة باللغة العبرية للطالبة عرين عوض وأناشيد الكتاب من قبل مجموعة من طلاب الصف الثاني وكلمة في اللغة الانجليزية للطالبة ربى غضبان أما مسرحية الفراشات والتي عرضها طلاب وطالبات الصف الأول فقد لاقت استحسان واهتمام الحضور وذلك بعد أن أبدع هؤلاء الطلاب الصغار بتمثيلها وكان هنا أيضا أغنية عن الفراشات لطلاب الصف الأول .

العزف على الكمان
الطالبان يوسف والياس عطا لله أتحفاه الحضور بعزفهم على الكمان أما الطالبة نورا عوض فقد أتحفت الحضور بألقائها قصيدة " الأصمعي" وكان هناك أيضا أغنية باللغة الانجليزية حملت عنوان " الذهب والثلاثة دببة".

رقص وطرب
الحضور رقص وطرب مع فرقة الدبكة الشعبية التي رقصت أجمل وأحلى الرقصات الشعبية فطرب الجميع واستقبلوا معا مسرحية الطفلة الأكثر جمالا ورقة التي عرضت باللغة العبرية ومن اجل الاستمرار بالأجواء الغنائية قام طلاب من الصف الثاني بغناء أغنية باللغة الانجليزية لينتهي اليوم المميز والخاص بأغنية ورقصة باللغة الانجليزية أيضا لطلاب من الصف الخامس أما مسك الختام فكان قصيدة "أحبكم لو تعرفون كم" للكاتب شكيب جهشان.
وفي نهاية الفعاليات التي جرت في ساحة المدرسة تفقد أولياء الأمور المعرض الخاص بمسيرة الكتاب الذي حوا أشغالا يدوية ورسومات مختلفة من إنتاج وإبداع الطلاب .

مقالات متعلقة