أخبارNews & Politics

ألطيبي: يجب محاكمة براك وتشيني بتهمة ارتكاب جرائم حرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب أحمد الطيبي: يجب محاكمة براك وتشيني بتهمة ارتكاب جرائم حرب

عقد النائب احمد الطيبي مؤتمرا صحفيا في المركز الإعلامي لمنتدى الدوحة حول الديمقراطية والتنمية ، وصف فيه اقتحام سفن الحرية بأنه جريمة حرب نكراء تخطى فيه الإحتلال ذاته الإجرامية بإطلاقه النار على نشطاء سلام عزّل مما أدى إلى استشهاد وإصابة

* الطيبي طالب  بإطلاق سراح كل المحتجزين واصفا احتجازهم بأنه عملية قرصنة

عقد النائب احمد الطيبي مؤتمرا صحفيا في المركز الإعلامي لمنتدى الدوحة حول الديمقراطية والتنمية ، وصف فيه اقتحام سفن الحرية بأنه جريمة حرب نكراء تخطى فيه الإحتلال ذاته الإجرامية بإطلاقه النار على نشطاء سلام عزّل مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وقال الطيبي ان من وراء هذا القرار قيادات سياسية وعسكرية يجب ان تدفع الثمن عبر محاكمتها بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب. وعلى رأس هؤلاء ايهود براك وزير الأمن وقائد سلاح البحرية الملقب بتشيني.
ورداً على أسئلة الصحفيين حول دوافع ما جرى قال الدكتور الطيبي اسرائيل تشعر وتتصرف بأنها فوق القانون ويجب التعامل معها بأنها خارج القانون وعلى مجلس الامن والاتحاد الاوروبي ولجان حقوق الانسان ان تبدأ بتحقيق موسع وتقديم المسؤولين الى المحاكم الدولية.
منتدى الدوحة
وطالب النائب الطيبي بإطلاق سراح كل المحتجزين واصفا احتجازهم بأنه عملية قرصنة. وأشاد النائب الطيبي بخطاب سمو امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني في افتتاح منتدى الدوحة مطالبا العالم العربي بالإصغاء لأقوال صاحب السمو ورفع الحصار فورا عن قطاع غزة لأنه حصار غير انساني.
وأكد النائب الطيبي على ان لجنة المتابعة العليا اجتمعت في الناصرة واتخذت خطوات احتجاجية في اعقاب هذه الجريمة من بينها الاعلان عن الاضراب غدا والتظاهرات في البلدات العربية.
وخلال لقاء مع امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى أكد عمرو موسى ان اجتماعا طارئا للجامعة سيعقد مساء غد لبحث تداعيات الجريمة واتخاذ قرارات بهذا الخصوص ، مؤكدا ان اسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون ودعى الى اعادة النظر في عملية المفاوضات قائلا ان عملية السلام تنهار بسبب التصرف الإسرائيلي.

كلمات دلالية
دير الأسد: إشاعات كاذبة حول إصابات بكورونا