الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

الاحتفال بتكريم الطلبة المتوقع تخرجهم من قسم الانجليزية بالجامعة العربية الأمريكية

كل العرب
نُشر: 29/05/10 10:39,  حُتلن: 11:11

- ميساء كميل:

* النجاح لا يصنع إلا نجاح في ظل من نحب ومن أحبونا، ومن منحونا كل ما لديهم من خبرة وعلم

* اليوم تحتفلون ونحتفل بأنفسنا ونحن على أبواب أن نحمل شهاداتنا بين ذراعينا، وكلنا أمل بمستقبل واعد

* كل واحد من الطلبة المتوقع تخرجهم فرح وهو يرى أن مجهود أربع سنوات تكلل بالنجاح، بعد سهر الليالي وتعب الأيام

-  سعيد راحبرانيا :

 
* القسم يعمل على إعداد خطة لبرنامج أكاديمي في البكالوريوس في تخصص اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها
 
* القسم يعمل باستمرار على تطوير الكفاءات الأكاديمية من أعضاء الهيئة التدريسية، واستقطاب كفاءات جديدة، إضافة إلى تطوير المساقات

احتفل نادي قسم اللغة الانجليزية في كلية العلوم والآداب في الجامعة العربية الأمريكية بتكريم المتوقع تخرجهم من طلبة القسم. وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في قرية حداد السياحية الدكتور عصام نزال رئيس بلدية قباطية، وفتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة في الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة الانجليزية، والطلبة المتوقع تخرجهم وأهاليهم.



وافتتح حفل التكريم الذي تولى عرافته الطلبة أحكام عساف ومحمد حسين بعد القرآن الكريم والسلام الوطني، الدكتور عصام نزال رئيس بلدية قباطية بكلمة بارك فيها باسم بلدية وأهالي قباطية للطلبة وذويهم، بالاحتفال بهذه الكوكبة المميزة الموشكة على التخرج من صرح أكاديمي نعتز به ونفتخر بوجوده لرفده المجتمع بالكوادر القادرة رسم المستقبل وبناءه.
وقال أيضاً "إن أهم انجاز يحققه الإنسان هو حصوله على مؤهل يساعده على النجاح في حياته العملية، وهو ما يسعى كل إنسان للحصول عليه"، وشكر أهالي الطلبة على دورهم الذي لا يقل أهمية عن ما قام به أبنائهم لما بذلوه من جهد وتعب ومال، ليقطفوا ثمار ما زرعوه في هذه الأيام.

حرية الفكر
وفي نهاية كلمته تمنى نزال للخريجين التوفيق والنجاح، داعياً إياهم للإصرار والكفاح في الحياة العملية، للتغلب على الصعاب، والمساهمة بفاعلية في بناء الوطن وتطويره، وصلاً للدولة الفلسطينية المستقلة.
وألقى الدكتور سعيد راحبرانيا كلمة الهيئة التدريسية فقال: إن القسم يعمل على إعداد خطة لبرنامج أكاديمي في البكالوريوس في تخصص اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها، وأن القسم يعمل باستمرار على تطوير الكفاءات الأكاديمية من أعضاء الهيئة التدريسية، واستقطاب كفاءات جديدة، إضافة إلى تطوير المساقات، مع الاعتماد على ايجاد بيئة تعليمية تعتمد على حرية الفكر والبحث العلمي.

أمل على درب المستقبل الواعد
وخاطب الطلبة معبراً عن فرحة أساتذتهم بتدريسهم وتأهيلهم بالمهارات الضرورية لمواجهة سوق العمل والحياة، كما دعاهم للتفكير وإيجاد الحلول بطريقة منطقية، من اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب.
وفي كلمة الطلبة المتوقع تخرجهم قالت الطالبة ميساء كميل "اليوم تحتفلون ونحتفل بأنفسنا ونحن على أبواب أن نحمل شهاداتنا بين ذراعينا، وكلنا أمل بمستقبل واعد"، وأضافت النجاح لا يصنع إلا نجاح في ظل من نحب ومن أحبونا، ومن منحونا كل ما لديهم من خبرة وعلم.

وطن.. جامعة.. أصدقاء وأهل..
وأضافت إن كل واحد من الطلبة المتوقع تخرجهم فرح وهو يرى أن مجهود أربع سنوات تكلل بالنجاح، بعد سهر الليالي وتعب الأيام، ونحن حزينون على الفراق الذي سيبعدنا بعدما جمعتنا الجامعة في أخوة وصداقة ومحبة واحترام.
وقالت باسم الخريجين، "نشكر كل من ساعدنا على أن نكون اليوم أمامكم، لنبدء مرحلة المستقبل بعيوننا وجهودنا وأرواحنا الفتية، ويسنرا أن نتقاسم فرحتنا العظيمة معكم من وطن وجامعة وأهل وأصدقاء".
وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والشعرية قدمتها فرقة صقور الشمال للدبكة الشعبية، وقصائد شعرية للطالبتين وفاء القاسم ورماء أبو سلامة، إضافة إلى فقرة أسئلة معلومات عامة، وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع تقديرية لرئيس بلدية قباطية ومدير العلاقات الدولية والعامة في الجامعة، كما تم تسليم الشهادات التقديرية للطلبة المتوقع تخرجهم.

مقالات متعلقة