الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

بلقيس وجحا وشهرزاد في أسبوع اللغة العربية في مدرسة القلعة بالناصرة

كل العرب
نُشر: 29/05/10 13:41,  حُتلن: 14:04

* الأسبوع كان مليئا بالفعاليات والبرامج المتنوعة والهدف منها تعزيز وتذويت أهداف منهج التربية اللغوية العربية

بمشاركة العديد من الضيوف وأولياء أمور الطلاب تم تتويج أسبوع اللغة العربية في يوم الذروة والذي صادف اليوم السبت الموافق.

أسبوع مليء بالفعاليات والبرامج المتنوعة والهدف منها تعزيز وتذويت أهداف منهج التربية اللغوية العربية، وتنمية حب لغة الضاد، والمطالعة والقراءة الناقدة، والكتابة الإبداعية، وإبراز المواهب الطلابية المختلفة: كعرض مسرح الدمى، وتمثيل شخصيات بلقيس وجحا وشهرزاد، وذلك لتنمية الحس الفني الجمالي والاعتزاز باللغة العربية. وفي يوم الذروة أضاف بهجة ونجاحا لهذا اليوم بمشاركتهم الفعالة مع الطلاب كل من: مفتش المدرسة السيد خالد حجازي، والدكتور محمد حبيب الله، ومركزة مرشدي اللغة العربية السيدة مها سليمان، ومرشدة المدرسة السيدة عبير قاسم. وتألق كل من الأدباء السيد مفلح طبعوني والسيد عيسى بشارات، والأديبات السيدة فتحية طبري والسيدة عايدة نخلة بالفعاليات مع طلاب المدرسة، والتي أبهجت الطلاب وساعدت في تعزيز أهداف أسبوع اللغة العربية.

وكان في استقبال الضيوف والأهالي كل من مدير المدرسة السيد فارس منصور ومركزة اللغة العربية السيدة تماضر إبراهيم وطاقم اللغة العربية. وقام كافة الضيوف بزيارة المراكز المختلفة وشاركوا الطلاب بالفعاليات المختلفة.
كما وشكر مدير المدرسة كافة الضيوف على مشاركتهم، وتقدم بالشكر الخاص لمركزة اللغة العربية وطاقم اللغة وكافة المعلمين والمعلمات الذين كانوا يعملون كخلية نحل سواء في الصفوف أو المراكز المختلفة كمركز الخط العربي والمسابقة المحوسبة، وبرز هذا التعاون بين أفراد الهيئة التدريسية في المدرسة مما أثرى وساعد في تنفيذ كافة الفعاليات في كافة الصفوف.

مقالات متعلقة