الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

ضمن توافد الوزراء على الطيرة رئيس البلديّة مأمون عبد الحي يستقبل وزير الأقليات

كل العرب
نُشر: 27/05/10 09:14,  حُتلن: 13:37

* بلدية الطيرة إستقبلت الوزير أفيشاي في إطار الإطلاع على النواقص والمشاكل في الطيرة

* مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة:  طلبنا من الوزير التعجيل في تمويل الخرائط المُفصلة لترخيص البيوت وتجهيز المنطقة الصناعية وإزالة المعوقات

ضمن إطار العمل المتواصل الذي تنتهجه بلدية الطيرة في جذب واستقبال وزراء من الحكومة لتقديم صورة مُقربة وجلية للوضع في المدينة من أجل تحصيل ميزانيات مُستحقّة، تمّ استقبال وزير شؤون الأقليات البروفيسور أفيشاي رافرمن، وذلك في مبنى البلدية عصر يوم الأربعاء 26/5/2010.



كان في مقدمة مستقبلي الوزير أفيشاي رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي، والقائم بأعمال البلدية الشيخ عبد السلام قشوع، ونائبا الرئيس السيدان المحامي سامح عراقي والدكتور وليد ناصر، وقد حضر الجلسة التي عُقدت مع الوزير الدكتور خالد مطر مدير قسم المعارف في بلدية الطيرة، والسيد فاروق العمرور مدير المعهد العربي اليهودي التابع لبيت بيرل وعدد من أعضاء البلدية والمعنيين بشؤون المدينة.

الإطلاع على النواقص والمشاكل في الطيرة
هذا وقد كانت لرئيس البلدية كلمة مختصرة عبّر فيها عن ترحيبه بالسيد الوزير ومُشيداً بالدور الذي يلعبهُ من أجل الأقلية العربية، كما ألقى السيد الوزير بدوره كلمةً شكر فيها مُضيفيه موضحاً النهج الذي يقوم به من خلال وزارته لتحسين أوضاع السلطات المحلية والقيام بكل ما يلزم من أجل ذلك، وهذه الزيارة تأتي في هذا الإطار للإطلاع عن كثب على النواقص والمشاكل في الطيرة.

إحتياجات مدينة الطيرة
خلال الجلسة تمّ أمام الوزير استعراض العديد من الطلبات التي تحتاجها مدينة الطيرة، حيثُ قدّم الدكتور خالد مطر مدير قسم المعارف لمحة عن الخارطة الهيكلية المتعثرة وسد الاحتياجات، وإلى مدى الحاجة في إيجاد أماكن عمل لخريجي معاهد المعلمين وخصوصاً النساء، والحاجة الملحة لتأمين دورات استكمال لهن، كما وطالب بتبني فكرة الحاضنات التكنولوجية في الطيرة لتطوير المبادرات العلمية والتكنولوجية. وطالب السيد عزيز منصور مدير فريق هبوعيل الطيرة لكرة القدم بتقديم المساعدة المستعجلة للفريق بتأمين مبلغ 350.000 شاقل لتسجيله وتأمينه لبقية السنة.



الخارطة الهيكلية وما تواجهه من مصاعب
كما وتحدّث مهندس البلدية السيد بسام ناصر عن المشاريع المهمة التي تكلف ملايين الشواقل، وعن ايجاد حل لمشكلة عدم وجود ممثل للوسط العربي في لواء المركز لحل المشاكل التي تصادف بلدياتهم. وايضاً تحدث السيد محمد سلطاني مستشار الرئيس لمشاكل التخطيط والبناء أمام الوزير عن الخارطة الهيكلية وما تواجهه من مصاعب وإلى النقطة التي وصلت اليها مرحلة التنفيذ. كما وكان للعديد ملاحظات مهمة، لاقت الاهتمام من قبل الوزير حيثُ وعد بدراسة جميع الملاحظات والطلبات التي عُرضت أمامه.

خطة الحكومة الجديدة لتطوير اقتصاد الوسط العربي
مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة: "ضمن خطانا الحثيثة في تطوير الطيرة وجلب الميزانيات المهمة والمطلوبة والبحث عن كل ما يدفع بالطيرة للأمام وضمن لقاءاتنا المتعددة مع الوزراء وخصوصاً في الفترة الأخيرة حيثُ استقبلنا وزيري المواصلات والتربية والتعليم اجتمعنا اليوم مع وزير شؤون الأقليات البروفيسور أفيشاي رافرمن، وقد دار الحديث عن خطة الحكومة الجديدة لتطوير اقتصاد الوسط العربي بمبلغ 800 مليون شاقل حيث توجد الطيرة من ضمن عشرة مدن تشملها الخطة، والمبلغ يدور عن 65 مليون شاقل لاستثمارهم ضمن الخرائط المفصّلة وعن البنى التحتية والمناطق الصناعية، ومشاريع الأزواج الشابة.
وقد طلبنا من الوزير التعجيل في تمويل الخرائط المُفصلة لترخيص البيوت وتجهيز المنطقة الصناعية وإزالة المعوقات التي من شأنها التعطيل علينا من خلال علاقاته مع وزارة الداخلية واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء".

التعاون الثقافي
بعد الجلسة توجه وزير شؤون الأقليات إلى الصالة الرياضية القريبة من البلدية حيثُ شارك مع رئيس بلدية الطيرة ورئيس بلدية كفار سابا يودا بن حامو في يوم فعاليات رياضية بكرة السلة لناديي هبوعيل الطيرة وكفار سابا. بعدها توجوا جميعاً إلى مدينة كفار سابا حيثُ حضروا مسرحية فنية لطلاب مدرسة "كاتسيلينسون كفار سابا" وطلاب مدرسة ثانوية عمال 1 الطيرة التي تأتي ضمن التعاون الثقافي المشترك للمدينتين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY