أخبارNews & Politics

محمود عباس: الشهيد ياسر عرفات لم يسمم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محمود عباس: الشهيد ياسر عرفات لم يسمم والانتفاضة الثانية خطأ كبير في حياتنا

* رئيس  السلطة الفلسطينية محمود عباس  (ابومازن):

- الشهيد ياسر عرفات لم يسمم

- الاردن ومصر رفضا ارسال قوات أمن

-  اي قرار سأتخذه بشأن السلام سيكون بعد استطلاع للرأي

- من العار على الشعب الفلسطيني استهلاك منتوجات المستوطنات


"الانتفاضة الثانية هي احدى اكبر اخطاء حياتنا" هذا ما قاله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس(ابو مازن) في حديثه لاحدى وسائل الاعلام المصرية ، حيث قال ابو مازن:" ان الشهيد الراحل ياسر عرفات (ابوعمار) لم يكن يرغب في اندلاع الانتفاضه لكنه لم يستطع ايقافها" .

ابو مازن : اي قرار سأتخذه بشأن السلام سيكون بعد استطلاع للرأي
واضاف عباس:" انا اعتقد انه بوسعي التوقيع على معاهدة سلام كاملة وشاملة وابدية مع اسرائيل ، وانهاء الصراع الاسرائيلي الفلسطيني، مشدداً ان قرار كهذا سيقوم باتخاذه مع ابناء شعبه عن طريق استطلاع رأي لكل مواطن فلسطيني ". وقال ابو مازن:" يجب ان تعلم حكومة نتنياهو ان المفاوضات والتهدئة ومن ثم الوصول الى سلام هو الحل الوحيد لخدمة اسرائيل ومصالحها".

الاردن ومصر رفضتا ارسال قوات أمن
كما وقال الرئيس محمود عباس انه قام بطلب قوات امن للحفاظ على الحدود الفلسطينية من قبل الاردن ومصر لكن طلبه قوبل بالرفض، وقال ابو مازن :" اذا فشلنا في كافة المحاولات سنقوم بالتوجه الى مجلس الامن ونعترف امامهم بالفشل وسنطلب الحل منهم". 
 
الشهيد ياسر عرفات لم يسمم
وحول سؤال المراسل المصري لابو مازن عن اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات عن طريق سم قاتل؟، قال ابو مازن:" لقد اطلعنا الفريق الفرنسي المختص انه لم يكن اي نوع من انواع السموم المعروف لديهم في جسم الراحل ابو عمار". كما واشار ابومازن الى أن الكثير من التهديدات كانت تحيط الشهيد ياسر عرفات كما وان الكثير من التهديدات تحيط به شخصياً في هذا الوقت".
من العار على الشعب الفلسطيني استهلاك منتوجات المستوطنات
وعلى سؤال اخر عن مقاطع ة منتوجات المستوطنات قال ابو مازن:" من العيب اصلاً على الشعب الفلسطيني ان يقوم باستهلاك هذه المواد بعد ان قامت دول اوروبية بمقاطعة بضاعة المستوطنات". 

كلمات دلالية