الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

البرازيل تخطط للتتويج العالمي بمواجهة تنزانيا وزيمبابوي بمباراتين وديتين

كل العرب
نُشر: 26/05/10 15:41,  حُتلن: 18:36

* المونديال سيقام في جنوب إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء

* منتخب راقصي السامبا الذي يعسكر حاليا في مدينة كوريتيبا بجنوب البرازيل، يستعد للسفر إلى جنوب إفريقيا يوم الأربعاء للدخول في المرحلة الأخيرة من برنامج الإعداد لكأس العالم

تؤمن جماهير تنزانيا وزيمبابوي باستحالة تأهل منتخبيهما إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، لكن إقامة المونديال في جنوب إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء جعل من الممكن رؤية هذين الفريقين يواجهان البرازيل في مباراتين وديتين، ضمن استعدادات راقصي السامبا لمنافسات المجموعة السابعة للبطولة التي تنطلق في الحادي عشر من شهر يونيو/حزيران.

 

 ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن منتخب راقصي السامبا الذي يعسكر حاليا في مدينة كوريتيبا بجنوب البرازيل، يستعد للسفر إلى جنوب إفريقيا يوم الأربعاء للدخول في المرحلة الأخيرة من برنامج الإعداد لكأس العالم، ومن المقرر أن يخوض الفريق مباراتين وديتين قبل انطلاق المنافسات الرسمية أمام كل من تنزانيا وزيمبابوي في 2 و7 يونيو/حزيران، ليختتم بذلك بطل العالم الأسبق (5 ألقاب) استعداداته لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 2002. وتلعب البرازيل في النهائيات ضمن المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية.

راقصو السامبا
ويدخل راقصو السامبا منافسات كأس العالم وهم مطالبون بالوقوف على منصة التتويج للمرة السادسة تحت قيادة مدربها كارلوس دونجا، لدرجة أن الرئيس البرازيلي أشاد بقائمة الفريق للمونديال، على عكس أغلب المحللين البرازيليين. ولم ينتقد الرئيس البرازيلي قرار دونجا، الذي تمثل في استبعاد بعض اللاعبين المفضلين لدى الجماهير مثل المهاجمين المخضرمين أدريانو ورونالدينيو والنجوم الصاعدين مثل باولو هنريكي وجانسو ونيمار.
 
توقعات الجماهير البرازيلية
واختلفت استطلاعات الرأي في نتائجها حول توقعات الجماهير البرازيلية، فأوضح استطلاع معهد داتا فوليا والذي نشرت نتائجه صحيفة فوليا دي ساو باولو، أن نسبة الثقة في الفوز بالمونديال بين البرازيليين تراجعت من 73% في استطلاع العام الماضي إلى 64% في عام 2010. الطريف أن 3% فقط من البرازيليين توقعوا فوز الأرجنتين بكأس العالم، فيما توقعت نسبة 2% فوز إسبانيا، وفي المقابل لم تحدد نسبة 24% اسم الفائز. وأعربت نسبة 57% من البرازيليين عن رضاء كامل عن أداء كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب، لتتراجع بذلك الثقة في دونجا بنحو سبعة نقاط، مقارنة بالاستطلاع الأخير. يذكر أن البرازيل صعدت إلى قمة التصنيف برصيد 1611 نقطة، مقابل 1565 نقطة لنظيره الإسباني، الذي تربع على القمة خلال آخر خمسة شهور، و1249 نقطة للبرتغال و1221 نقطة لهولندا.

مقالات متعلقة