الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

حلة بهيجة لمدرسة النجاح متعددة المجالات في رهط بعد تنظيم نشاطات بيئية فيها

كل العرب
نُشر: 25/05/10 21:47,  حُتلن: 07:28

* الاحتفال هو ثمرة الجهود الحثيثة التي تم بذلها على مدار أشهر في المدرسة من قبل الطلاب ومربّي صفوفهم في تزيين الصفوف وترتيبها

*المربي علي الرماضين ألقى كلمة شدد فيها على أهمية هذه الفعالية في خلق روح التعاون بين الطلاب، وتعزيز روح المنافسة النزيهة بينهم

شهدت مدرسة النجاح متعددة المجالات برهط احتفالا مميزا وذلك لاختيار "الصف الأجمل" و"البناية الأجمل" ضمن حملة شاملة شهدتها المدرسة لضمان إضفاء أجواء متألقة وأنيقة، حيث ازدانت معالم المدرسة بمشاهد أخاذة تروق للناظرين، وتضفي حلة بهيجة على جدرانها، صفوفها، بناياتها وساحاتها.



هذا الاحتفال هو ثمرة الجهود الحثيثة التي تم بذلها على مدار أشهر في المدرسة من قبل الطلاب ومربّي صفوفهم في تزيين الصفوف وترتيبها، بالإضافة لعمل شامل في مجال الحفاظ على جودة البيئة في المدرسة، والاهتمام بجوانب إبداعية في سبيل تحسين منظرها العام وجماليتها .
حيث ان طلاب كل صف قاموا بتزيين صفوفهم وإضفاء حلة جميلة من الكتابات والأقوال الحكيمة والمميزة على جدرانها، كما واستعانوا بلوحات تزيين مختلفة، مستغلين موارد صفية من اجل اغناء تجربة الطالب المعرفية والثقافية، والتأثير إيجابا على ملكته اللغوية والإبداعية،كما وقام طلاب كل جناح في المدرسة بتزيين بنايتهم المدرسية وتنظيفها، واغنائها بالشعارات التعليمية والثقافية، في منافسة حامية الوطيس بين طلاب الصفوف من اجل كسب لقب "أجمل صف" و"أجمل بناية"" وأجمل مشهد مدرسي".
 


بعد انجاز هذه الحملة الواسعة النطاق قامت لجنة داخلية مؤلفة من مستشاري المدرسة ومركزي التربية الاجتماعية ومركز التكافل الاجتماعي، وبعض المركزين المحايدين، بمشاركة لجنة خارجية مؤلفة من مفتش شبكة "عمال" السيد دانيئيل بيرك، ومفتش وزارة المعارف السيد طالب ابو حماد، ومفتش جودة البيئة ببلدية رهط السيد محمد ابو جديع، مدير جهاز التربية والتعليم ببلدية رهط د. علي الهزيل، ومدير جناح تحسين ملامح المدينة السيد محمود ابو جامع،
قاموا جميعهم باختيار "الصف الأجمل في كل بناية من بنايات المدرسة الثلاث وقاموا باختيار البناية الأجمل، بناء على عدد من المعايير والمقاييس، ترتكز على تبيان جوانب الإبداع والتميز.
نتائج لجنة التحكيم تم الإعلان عنها في حفل فني مميز نظم في القاعة الرياضية، هذا الحفل تم إعداده من قبل طاقم التقييم المدرسي واشرف على تنظيمه الأستاذ علي الرماضين وأعضاء اللجنة، تخلل الحفل إلقاء كلمات وفقرات فنية متنوعة.
استهل بكلمة لنائب مدير المدرسة الأستاذ عطوة القرناوي الذي رحب بالضيوف وشدد على أهمية مثل هذه الفعاليات في ترسيخ روح الانتماء لدى الطلاب للمدرسة، وأكد على أهمية إشراك الطلاب في هذه الفعاليات، التي تؤثر عليهم إيجابا نحو بناء مجتمع سليم، أساسه الرقي بالأخلاق واتخاذ نهج حضاري قويم.
رئيس لجنة الآباء مصطفى القريناوي شكر القائمين على هذا الاحتفال، لانه يساهم في الحفاظ على بيئة نظيفة وجميلة، تساهم في خلق أجواء تعليمية مناسبة وملائمة .
كما والقى مستشار المدرسة ورئيس لجنة التقييم المدرسية المربي علي الرماضين كلمة شدد فيها على أهمية هذه الفعالية في خلق روح التعاون بين الطلاب، وتعزيز روح المنافسة النزيهة بينهم واستنباط القوى الإبداعية الكامنة في شخصياتهم، من اجل دعمها وتشجيعها.
نتائج المسابقة قام بإعلانها عريف الحفل الأستاذ سعيد بكارنة ، حيث كانت كما يلي:
المرتبة الأولى في البناية (أ) كانت من نصيب صف ثاني عشر " احمد شوقي.
المرتبة الأولى في البناية (ب) كانت من نصيب صف ثامن " الوفاء".
المرتبة الأولى في البناية (ج) كانت من نصيب صف ثامن "الرازي".
يشار بالذكر ان كل صف فائز تم منحه جائزة قيمة عبارة عن رحلة صفية مجانية. وقد حصل المسؤول عن البناية الأجمل وهي البناية ( ج) على مبلغ مادي وقدره 2000 شاقل ليساهم في تطوير بنايته وتحسين معالمها أكثر وأكثر.










مقالات متعلقة