الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

اليك... طريقة إزالة البثور السوداء!


نُشر: 11/11/07 09:59

تظهر الرؤوس السوداء بكثرة على الأنف وتزعج الفتيات والسيدات أيضاً، فهي من أشهر مشاكل البشرة لدى النساء، إذا كنت من المنزعجات بسببها، تابعينا في السطور التالية لتتعرفي على الطريقة الأمثل لإزالتها.
اعتني بالمسام:
يمكنك الحصول على بشــرة متماسكة، لا تظهر عليها المسام، بفضل العلاجـات المناسبة. وتحتوي هذه المستحضرات على جزيئات صغيرة لدرجة تسمح لها بالانزلاق إلى داخل المسام. بعد أن تتسرّب هذه المواد إلى الداخل، تملؤها بالعوامل الفعالة التي تضبط الإفرازات الدهنية، ثم تقلّصها.
لا تهملي التقشير:
الرؤوس السوداء هي عبارة عن مسام مسدودة بالدهون. وإذا بدا لونها أسود، فذلك بسبب احتكاك الدهون وتأكسدها مع الهواء. فمن الضروري إزالة الخلايا الميتة التي تغطي المسام لإزالة انسدادها.



البخار لتليين البشرة:
يساعد البخار على تليين البشرة، رفع حرارتها، تمديد المسام وتسهيل إزالة الرؤوس السوداء. يمكنك تنفيذ هذه العملية في المنزل عن طريق وضع وجهك فوق وعاء من الماء الساخن، أو الاستعانة بالآلات المنزلية، الحديثة المستوحاة من معدات الاختصاصيين.
تخلّصي من الشوائب:
بادري إلى اقتلاع الرؤوس السوداء من جذورها ولكن بحذر كبير مع مراعاة شروط النظافة. وقبل كل شيء، امسكي محرمتين، لعدم خدش البشرة بالأظافر عند الضغط من الجهتين. باشري بالرؤوس السوداء الأكثر بروزاً ولكن توقفي حالما تلاحظين احمرار البشرة. في هذه الحالة، ينبغي معاودة الكره بعد أسبوع. 

مقالات متعلقة