جامعات / مدارسStudents

اليوم: امتحان البجروت بموضوع الرياضيّات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة التربية والتعليم:لن يتم إلغاء إمتحان بجروت الرياضيات ولا داعي للبلبلة والقلق

* تأخير الامتحان التالي بساعة واحدة عن موعده الأصلي المقرّر له

* عدد الدفاتر يصل الى ربع مليون دفترا وعدد المراقبين الى 20,000 مراقبا

* تفعيل غرفة طوارىء يجلس فيها الجهات المهنيّة بهدف توفير الارشاد، لاستشاره والدعم لمدراء المدارس

- كمال عطيلة لموقع العرب:

* لن يتم إلغاء الامتحان وبسبب الإعاقة التقنية سيمنح وقت إضافي للطلاب

* الموقع الرسمي ساري المفعول ونسبة كبيرة جدا نجحت بتنزيل الامتحان في مختلف المدارس


وسط انتشار شائعة ارجاء امتحان بجروت الرياضيات بسبب عدم افلاح بعض مدراء المدارس بتنزيل النموذج من الموقع الرسمي، قال كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي في اتصال هاتفي لموقع العرب ظهر اليوم الإثنين: وزراة التربية والتعليم جهزت شبكيتين بوساطتهما يمكن تنزيل امتحان البجروت وهناك شبكيات داعمة وباستطاعة المدراء تنزيل الامتحان وفي حال عدم تمكن ذلك يمكنهم الاتصال على رقم02659335 الى غرفة الطوارىء حيث يتم تحويل نموذج الامتحان العام..
كمال عطيلة يطمئن الأهل: لا داعي للقلق.. الامتحان يتم في موعده ولن يتم أرجاء البجروت

لن يتم إلغاء الامتحان
وأكد عطيلة لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: لن يتم إلغاء الامتحان وبسبب الإعاقة التقنية سيمنح وقت إضافي للطلاب علما أن الموقع الرسمي ساري المفعول ونسبة كبيرة جدا نجحت بتنزيل الامتحان في مختلف المدارس ومن فشل بذلك فإن السبب يأتي بسبب الضغط على شبكة الانترنت التالبعة للموقع المذكور.
هذا، بهدف المحافظة على نزاهة الامتحانات وافساح المجال أمام المدارس التي حصلت على نماذج الامتحان بموضوع الرياضيّات بشكل متأخّر للحصول على الوقت الاضافي سيتم تأخير الامتحان التالي بساعة واحدة عن موعده الأصلي المقرّر له .

تفاصيل سابقة
في اعقاب وجود شبهات عن تسريب نموذج امتحان البجروت بموضوع الرياضيّات قامت الوزارة باستعداداتها وفي وقت قصير لاجراء الامتحان في موعده المحدّد اليوم الثلاثاء 25.5.10 .
في اطار استعدادات الوزارة تمّ تحضير العديد من النماذج الجديده ستنشر في موقع انترنت خاص يستطيع كل مدير مدرسة أنزال نماذج الامتحان بواسطة رقم سرّي . وزارة التعليم تقوم اليوم باجراء فحص لهذا البرنامج مع مدراء المدارس .


لا علاقة للصورة بالخبر.. للتوضيح فقط!

وزارة التعليم بدأت بتفعيل غرفة طوارىء يجلس فيها الجهات المهنيّة بهدف توفير الارشاد، لاستشاره والدعم لمدراء المدارس وقد بدأت غرفة الطوارىء عملها منذ ليلة أمس وستستمر حتّى مساء اليوم .
وفي بيان عمّمه كمال عطيله، الناطق بلسان الوزارة جاء بأنه، يتقدّم للامتحان نحو 120 الف ممتحنا ( يشمل الممتحنين الخارجيين) ويصل عدد الدفاتر الى ربع مليون دفترا وعدد المراقبين الى 20,000 مراقبا. وزارة التعليم تتمنّى النجاح لجميع الطلاب.
الإعلان عن تأجيل القسم الثاني من بجروت الرياضيات لمدة ساعة
ووصل بياناً آخراً عن الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة، جاء فيه أن:" بهدف المحافظة على نظافة ونزاهة الامتحانات، وافساح المجال أمام المدارس التي حصلت على نماذج الامتحان بموضوع الرياضيّات بشكل متأخّر، للحصول على الوقت الاضافي، سيتم تأخير القسم الثاني من الامتحان بساعة واحدة عن موعده الأصلي المقرّر".

كلمات دلالية