الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

فرقة أوتا تحيي أمسية فنية في الكنيسة الإكليريكية بمشاركة جوقة الكاثوليك

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 24/05/10 09:05,  حُتلن: 14:32

* فرقة أوتا الأمريكية تشدو في سماء الناصرة بمهنية وحرفية متقنة الأداء

* جوقة الكنيسة تقدم فقرة فنية منها الترانيم المريمية لا سيما في شهر أيار وأخرى دينية من وحي الليتورجية البيزنطية

- الأب شوفاني لموقع العرب:

* نعمل جاهدين من أجل رفع درجة الوعي لدى الجمهور العربي والنصراوي، لأن الموسيقى لغة سامية لا تعرف التمييز بين الشعوب

قال جون سيبستيان باخ: الموسيقى التي لا ترتفع فيك نحو الله هي ليست موسيقى.. وإيمانا منهم بهذه المقولة، استضافت جوقة البشارة للروم الكاثوليك الملكيين في مدينة الناصرة بقيادة الأخ المرنم عوني حايك، كونسيرت موسيقي لفرقة أوتا من الولايات المتحدة الأمريكية تحت رعاية قدس الأب إميل شوفاني الكلي الوقار، وذلك مساء السبت في كنيسة الإكليريكية.

وقد حضر العرض جمهور كبير من الناصرة بحيث قدمت جوقة الكنيسة فقرة فنية منها الترانيم المريمية لا سيما في شهر أيار وأخرى دينية من وحي الليتورجية البيزنطية، لتترك المجال الى فرقة أوتا بتقديم روائع الغناء الديني والفولكلوري الذي بالغناء بدون مرافقة موسيقية، لتغدو أصوات أعضاء الجوقة بمثابة آلات عزف حي تدخل الى أعماق القلوب وتدغدغ الآذان عند الاستماع إليها فترتفع بك نحو السماء العالية الصافية في صمت مطلق تسوده الحرفية والمهنية التي تبهر العقول.


قدس الأب إميل شوفاني

يشار الى أن الأستاذ والإذاعي فهمي فرح تولى عرافة الحفل كما قدمت باقات الزهور في ختام الاحتفال لمايسترو الفرقة والتقطت الصور التذكارية مع أمنية تكرار مثل هذه الفعاليات الموسيقية.
وقال قدس الأب إميل شوفاني في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: أتتنا هذه الجوقة من جامعة أوتا الأمريكية وما يميزها هو تقديم ترانيم دينية وأخرى من الفولكلور الأمريكي والعالمي بلغات مختلفة، بدون مرافقة موسيقية لتمتزج الأصوات على أنواعها وتشدو أجمل الأغنيات بمهنية وحرفية متقنة.
وردا على سؤال موقع العرب وصحيفة كل العرب فيما لو وصل مجتمعنا العربي الى درجة الوعي الكافية لحضور أمسيات فنية من هذا القبيل، أكد الأب شوفاني بالقول: نحن نعمل جاهدين من أجل رفع درجة الوعي لدى الجمهور العربي والنصراوي، لأن الموسيقى لغة سامية لا تعرف التمييز بين الشعوب.


الأستاذ فهمي فرح


المايسترو في أجواء سماوية


جوقة الكاثوليك في فقرة فنية روحية

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY