الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

المؤتمر السنوي ال6 للتغذية الصحية بباقة الغربية لمكافحة السمنة والأمراض

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 22/05/10 09:16,  حُتلن: 17:50

*  زيادة الوعي لدى النساء والرجال في كل ما يتعلق بالتغذية السليمة والوقاية من السمنة الزائدة واهمية الوقاية منها

- ماس وتد مديرة شبكة عيادات ماس:

* هذه المشاركة الواسعة والكبيرة تؤكد مدى التطور الكبير الذي حققه المجتمع العربي في كل ما يتعلق باهمية التغذية والصحة السليم

نظمت شبكة عيادات ماس للتغذية الطبية المؤتمر السنوي السادس للتغذية الصحية تحت عنوان "التغذية وصحة المجتمع العربي في البلاد" الذي اقيم في القاعة الرياضية في مدينة باقة الغربية.


افتتح المؤتمر بجولة في معرض المنتوجات للشركات المشاركة والراعية للمؤتمر الذي اقيم في الساحة الخارجية للقاعة، ومن ثم تخلل كلمة ترحيبية مضمونها الاشارة الى اهمية تنظيم مثل هذا المؤتمر الخاص بالوسط العربي والذي يعمل على زيادة الوعي لدى النساء والرجال في كل ما يتعلق بالتغذية السليمة والوقاية من السمنة الزائدة واهمية الوقاية منها لدى المواطنين العرب في البلاد وضرورة الوقاية من هذه الآفة والتي أصبحت آفة العصر في هذه الايام.

 
ماس وتد

وتوجت الكلمات الترحيبية بكلمة خاصة من الابداع والتميز بالالقاء ومادة الوعي والتثقيف في مجال التغذية وصحة المجتمع العربي في البلاد للسيدة ماس وتد مديرة شبكة عيادات ماس حيث حيت جميع المشاركات والحضور على هذا الحشد الكبير مؤكدة ان هذه المشاركة الواسعة والكبيرة تؤكد مدى التطور الكبير الذي حققه المجتمع العربي في كل ما يتعلق باهمية التغذية والصحة السليمة كما اشارت عن أهمية تنظيم هذا المؤتمر والذي هو بمثابة أكبر مؤتمر قطري ينظم في البلاد والذي يعالج كل ما يتعلق بقضايا السمنة الزائدة والتغذية السليمة والوقاية من الأمراض الناجمة عن هذه الافة والتي تحولت لافة العصر.
وأضافت وتد:"بكل تواضع استطاعت عيادات ماس أن ترفع الوعي لدى المواطنين العرب في البلاد عن طريق اقامة الندوات والمؤتمرات وتوزيع النشرات التي تقدم شرحا وافيا عن مخاطر السمنة الزائدة وضرورة التخلص منها لكونها المسبب الرئيسي لأمراض القلب والامراض الاخرى".
كما ووعدت ان تستمر شبكة عيادات ماس في مثل هذه المؤتمرات واللقاءات من خلال ايمانها بايصال رسالة قوية ومهنية وتثقيفية لمختلف افراد المجتمع لاهمية التغذية الصحيحة وصحة المجتمع العربي في البلاد.


من اليمين: ماس وتد وربى ورور

كيف نأكل في وقت السرعة؟
وبعد ذلك قدمت عدة محاضرات وفقرات برز منها , محاضرة بعنوان "كيف ممكن ان نأكل في وقت السرعة" قدمتها نافا روزنفلد اخصائية طبية شركة اوسم.  كما وقدمت نداء ابو تايه نجم اخصائية تغذية تنوفا محاضرة بعنوان "منتجات الحليب ثورة غذائية في كل بيت طيب".

انا سمينة
بدورها ابدعت الفنانة نسرين فاعور الحاصلة على جائزة افضل ممثلة بمهرجان دبي 2009 في تقديم المقطع التمثيلي "انا سمينة".  هذا وقد تفننت وتميزت الاعلامية ربى ورور في ابداعها وتميزها على مسرح المؤتمر في عرافة وادارة المؤتمر بحنكة من الالقاء وروح العطاء.
هذا وقد شهد هذا المؤتمر إقبالا واسعا وحضورا كبيرا من كافة انحاء الوسط العربي والوسط اليهودي, وقد تحدث العديد من الحضور لمراسل موقع العرب عن مدى نجاح هذا المؤتمر ومدى أهميته بالنسبة لهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY