الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

مثلث الصحافة واللغة العربية ومسيرة الكتاب بمدرسة شعب على اسم كامل سعده

من أمين بشير
نُشر: 20/05/10 16:56,  حُتلن: 14:26

* الفقرات اشتملت ما بين ثناياها مكانة اللغة العربية في القرآن الكريم ورقصات مستوحاة من عالم المطالعة والقراءة 

*  مدير المدرسة السيد عبد فاعور : احتفال رائع امتزجت فيه اللغة العربية والصحافة ومسيرة الكتاب فكان المزيج لوحة فنية , فتدفق النبع واكتنف ما حوله

نقل على لسان مدير المدرسة  عبد فاعور : احتفال رائع امتزجت فيه اللغة العربية والصحافة ومسيرة الكتاب فكان المزيج لوحة فنية , فتدفق النبع واكتنف ما حوله .
وكان"حديث الهيل للدلة " فنجان قهوة الصباح أردف أناشيد وأشعارا أشادت بلغة الضاد تميزا وانفرادا وأظهرت للمشاهد عشقا ملمسا في حنايا الطلاب للغتهم فعبروا عنه تفجراً إبداعيا وتناغما في أدائهم الذي لم يكتف بالتميز في النوعية والجودة بل تعداه إلى صدق الأحاسيس المرهفة التي اتسمت بها الفقرات.


مجموعة من الطلاب خلال فعاليات اللغة العربية

كان الحديث له شجون وكيف لا والحديث حديث العاشق عن معشوقه في فقرات اشتملت بين ثناياها مكانة اللغة العربية في القرآن الكريم , ورقصات مستوحاة من عالم المطالعة والقراءة فمن طيري يا طيارة إلى رقصة الفراشات و "الصيصان السحرية " إلى تنور جدتي و"رغيف الخبز" والمسابقات المعلوماتية التي قدمت على طبقة الزجل إلى حكايات جدي والصحافة الصعبة الى باقات منوعة من الشعر العربي النبطي والقروي فالكلاسيكي. وكان الازدحام أمام مركز الاقتراع وعند فرز صناديق الاقتراع التي تنافست فيها مجموعة من القصص لنيل ثقته ومحبة الطلاب وقد فازت بالمرتبة الأولى كل من قصة لغة الضاد والصيصان السحرية وجاءت بالمرتبة الثانية قصة  بائعة الخبز ومن اللافت للانتباه أن جمهور الطلاب مارس عملية تنافس منظمة من مرحلة الإعلان و الدعاية إلى نظام التصويت وديمقراطيته . أما محطة الحكواتي فقد نالت من الرضا جانبا كما استعرض الطلاب مواهبهم في إصدار جريدة لكل صف عن أحداث اليوم وفقراته.
أما العرض المسرحي فكان مسك الختام لعقد أوسطه كميمنتيه فبارك الله بمن كانوا للعمل أهلا وثقة للتخطيط الناجح والتنفيذ الدقيق لما خططوا له فكان النجاح نتيجة حتمية . 

 

مقالات متعلقة