الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

مصاروة: نبارك جولة جرايسي وما وصلت اليه الاوضاع نتيجة الاهمال تستحق البحث

من حنان حبيب
نُشر: 20/05/10 11:04,  حُتلن: 17:05

* توفيق مصاروة عضو بلدية الناصرة :

- هذه المرة الاولى التي تتم فيها زيارة من هذا النوع منذ دخول الجبهة للعمل البلدي

- اسلوب المراقبين في مشروع البلد السالكة مع الناس يعتبر أسلوبا مرفوضا في كثير من الحالات

- بعد جهد جهيد تم ادخال خط باص لحي كرم الصاحب في الناصرة وهو طلب تحقق من بين عدة مطالب

- زيارة المدارس لا تكفي فعلى البلدية متابعة الترميمات بجانب هذه المدارس فما وصلت اليه البلد من اوضاع نتيجة الاهمال تستحق البحث

* علي سلام القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة :

- على ما يبدو فإن توفيق مصاروة لا يعيش في الناصرة!! فنحن نقوم بجولات اسبوعية للتجار للإستماع لهم ولنواقصهم

- أنصح توفيق مصاروة بالمشاركة في الجولات والجلسات بدل من انتقاد المشاريع

عقب توفيق مصاروة عضو بلدية الناصرة عن قائمة الاصلاح والتغيير على الجولة التفقدية للمشاريع الجديدة في المدينة , التي جرت بمشاركة رئيس البلدية رامز جرايسي والقائم باعماله علي سلام ونائبيه محمد عوايسي ومصباح زياد واعضاء المجلس البلدي.


توفيق مصاروة

وقال مصاروة:"هي جولة موفقة ونتمنى ان تتكرر ولكني اؤكد على اننا بحاجة لتكثير من هذه الجولات ليس فقط للمدارس او لمشاريع اقيمت او ستقام انما لكل الاحياء والمؤسسات والاستمرارية بفحص النقص الموجود فيها ولتوثيق ذلك بالاطلاع على كل انجاز او تقصير في حي معين يتم العمل به".
وأضاف توفيق مصاروة: بالنسبة لزيارة الأحياء فإنها المرة الاولى التي تتم فيها زيارة من هذا النوع منذ دخول الجبهة للعمل البلدي وهذه اول جولة للمجلس البلدي في مدينة الناصرة وهناك نقص موجود من قبل البلدية بحق هذه الاحياء من تقديم خدمات والعمل على اقامة نوادي وشوارع وادخال باصات للحي الشرقي وبئر الامير والفاخورة وهي امور ضرورية".
وتابع مصاروة: زيارة المدارس لا تكفي فعلى البلدية متابعة الترميمات بجانب هذه المدارس فما وصلت اليه البلد من اوضاع نتيجة الاهمال تستحق البحث, والعمل على نظافة الاماكن وزرع الورد وتحسين الظروف البيئية للمواطن النصراوي استمرارية , فهناك الكثير من الشكاوى على مؤسسات البلدية، وحبذا لو تقوم ادارة البلدية ورئيسها مرة واحدة بزيارة الشارع الرئيسي من دوار النمساوي حتى ديانا والاستماع لشكاوى التجار فهو شريان البلدة والاهتمام بحيوية هذه المنطقة واهميتها للناصرة".
وانتقد مصاروة مشروع البلد سالكة قائلا:"هناك تقصير كبير في مشروع البلد سالكة واسلوب المراقبين مع الناس الذي يعتبر أسلوبا مرفوضا في كثير من الحالات، ونحن نطالبهم بالعمل على تغيير اسلوبهم وانتهاج اساليب اخرى ترضي المواطن , ونحن كاصلاح وتغيير قدمنا رسالة لرئيس البلدية تضمنت طلبات معينة ومستندات وحولناها لرئيس القسم وسنكشف عنها قريبا".
واختتم مصاروة بالقول : بعد جهد جهيد تم ادخال خط باص لحي كرم الصاحب في الناصرة وهو طلب تحقق من بين عدة مطالب لاهالي الحي وأنا ابارك لهم بذلك واتمنى من البلدية ان تكمل وتعمل على اعداد باقي الطلبات كإنشاء حديقة وملعب وروضات وتوفير مستلزمات اخرى".


علي سلام 

تعقيب علي سلام
هذا وفي تعقيب لعلي سلام القائم باعمال رئيس البلدية على أقوال مصاروة قال:" لقد قمنا بجولة ناجحة لتفقد كل المشاريع وخرجنا منها بانطباعات جيدة, وللاسف الشديد من غير اللائق من عضو بلدية كتوفيق مصاروة انتقاد برنامج لم يشارك به, فنحن نقوم كل سنة بمثل هذه الجولات التفقدية".
أضاف علي سلام:"هناك برامج اخرى نعمل على إعدادها وللأسف الشديد فإن توفيق مصاروة معارض ويهيأ له انه يقوم بمعارضة بناءه. أمس عقدت جلسة في البلدية للتقييم وهو لم يحضرها للاسف وهذا يدل على عدم مسؤولية, ولذلك أنصحه بالمشاركة في الجولات والجلسات بدل من انتقاد المشاريع". ورد سلام في تعقيبه حول متابعة البلدية لشكاوى التجار بالقول :على ما يبدو فإن توفيق مصاروة لا يعيش في الناصرة فنحن نقوم بجولات اسبوعية للتجار للإستماع لهم ولنواقصهم ومتابعة ذلك باهتمام كبير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY