الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 07:01

عيلبون موحدة ضد العنف والمجلس يطالب الاهالي بضبط النفس والابتعاد عن التوتر

أمين بشير -
نُشر: 16/05/10 22:51,  حُتلن: 11:16

* عيلبون موحدة بأهلها جميعاً ضد العنف ومظاهر العنف

* المجلس يقوم بمطالبة الشرطة بلجم مستخدمي العنف لحل المشاكل الاجتماعية

أصدر المجلس المحلي في بلدة عيلبون هذه الليلة بياناً عاماً لجمهور البلدة يدعوهم فيه لاصلاح ذات البين بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلدة قبل يومين بين مجموعتين متخاصمتين الأمر الذي أدى الى اتساع الشجار ليشمل أعمال تخريب للمتلكات وإصابة شبان من البلدة بالرغم من ان عددا من وجهاء البلدة والمنطقة كانوا قد تدخلوا بهدف حل النزاع بين المجموعتين وبعد ساعتين من التوصل للاتفاق بينهما وقعت مشادة لتحدث اعمال تحطيم للمركبات ولتحطيم زجاج النوافذ والمحال التجارية مما استدعى تدخل الشرطة بقوات معززة بطائرة عمودية.



وأكد البيان أهمية الابتعاد عن أية نقاشات او أي تحرشات بين الاطراف المتنازعة الأمر الذي يعود سلبياً على أهل البلدة ككل وهو أمر لا يمكن تحمله ، كما ويدعو المجلس المحلي شرطة طبريا ان تعمل بحزم للجم كل من يحاول الخروج على القانون والاعتداء على الآخرين وممتلكاتهم.
وخلص البيان بالدعوة للعمل على التهدئه وضبط النفس من جميع أهل البلدة وعلى عاتق مدراء المدارس ورجال التربية تقع مسؤولية أن يتم تخصيص حصة تربية للشرح عن العنف ونتائجه وتوعية الطلاب وتوجيههم للعيش المشترك، والتأكيد أن عيلبون موحدة ضد كل مظاهر العنف وانها كانت وما زالت تعيش بحب ووئام بعيدة عن أي عائلية أو مظاهر أخرى سلبية.

بـيــــــان مجلس محلي عيلبون
أهالي عيلبون الكرام
على أثر الأحداث ألمؤسفة التي حصلت خلال الأسبوع المنصرم في القرية, قام المجلس المحلي بالتشاور والتنسيق مع مفتش المعارف ومدير المدرسة الرسمية ولجنة أولياء أمور الطلاب بتعطيل الدراسة في المدرسة الابتدائية والإعدادية يوم السبت الموافق 2010-05-15.
ومتابعة للأحداث, عقد المجلس المحلي جلسة طارئــة يـوم السبت الماضي 15 آيار الساعة الخامسة مساء حضره رئيس المجلس المحلي جريس مطر والرؤساء السابقين وأعضاء المجلس المحلي. وقد إستنكر الجميع الأحداث المؤسفة والاعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وحرمة البيوت.
وتقرر في الاجتماع تشكيل لجنة صلح مؤلفة من الرئيس الحالي والرؤساء السابقين وذلك لإصلاح ذات البين بين جميع الفرقاء والعمل على تهدئة الأوضاع, وسيتم في المستقبل توسيع هذه اللجنة لتضم عددا أكبر من وجهاء القرية وأناس يعملون في مجال التربية والتعليم والإرشاد, وستقوم هذه اللجنة بوضع آليات عمل خاصة مستقبلية لبحث جميع المشاكل وتكون مخولة في اتخاذ القرارات لحل أي مشكلة.
ونطالب الشرطة القيام بواجبها لضبط الأمور والعمل بجدية لوقف هذه التصرفات والأحداث مستقبلا.
وأخيرا نتوجه لجميع الأهالي الكرام العمل على التهدئه وضبط النفس. كما ونتوجه لمديري المدارس بتخصيص حصة تربية للشرح عن العنف ونتائجه وتوعية الطلاب وتوجيههم للعيش المشترك.











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
238794.17
BTC
0.52
CNY