صحةHealth

جمال الاطفال يكمن بسر جمال أسنانهم وصلابتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جمال الاطفال بجمال أسنانهم كيف نحميهم من آلام الأسنان؟

تبدأ الاسنان في الظهور لدى الاطفال من 6 - 8 شهور تقريباً، إذا لم تبدأ الاسنان بالظهور للطفل في هذه الفترة فلا داعي للقلق لأنها في أحيان كثيرة تكون مرتبطة بعوامل وراثية ولا تعنى وجود أي مشكلة تتعلق بصحة الطفل أو تكوين الأعراض التي قد تطرأ

* لمساعدة طفلك على التخلص أو تقليل من هذه الأعراض حاولي أن تدلكي أو تمرري إصبعك برفق على اللثة

تبدأ الاسنان في الظهور لدى الاطفال من 6 - 8 شهور تقريباً، إذا لم تبدأ الاسنان بالظهور للطفل في هذه الفترة فلا داعي للقلق لأنها في أحيان كثيرة تكون مرتبطة بعوامل وراثية ولا تعنى وجود أي مشكلة تتعلق بصحة الطفل أو تكوين الأعراض التي قد تطرأ على الطفل.
 

صورة توضيحية
في حالة التسنين يطرأ ارتفاع طفيف في درجة الحرارة (لا يزيد عن 37.8 درجة مئوية). ويكثر اللعاب والرغبة في مضغ أو عض الأشياء الصلبة. ويكثر البكاء وتصبح الطباع حادة. وغالباً ما تكون اللثة المحيطة بالسنة الجديدة متورمة وضعيفة.

كيف نساعد الطفل على التخلص من الآلام...

لمساعدة طفلك على التخلص أو تقليل من هذه الأعراض حاولي أن تدلكي أو تمرري إصبعك برفق على اللثة في بعض الأحيان تكون "العضاضة" مفيدة للطفل مع مراعاة أن تكون مصنوعة من مادة لينه و عدم استخدام الأنواع المصنوعة من مادة صلبة لأنها تكون ضاره و غير نافعة للطفل.
لا داعي لاستخدام الأدوية المسكنة للآلام التي توضع على اللثة لأنها غير مفيدة حيث أن تأثيرها يزول من فم الطفل في دقائق لكثرة لعاب الطفل.

كلمات دلالية
رهط: اندلاع حريق في محل تشطيب سيارات