الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:02

محكمة الصلح في مدينة القدس تبرىء الشيخ رائد صلاح من التهم

كل العرب -
نُشر: 11/05/10 11:44,  حُتلن: 12:07

* الشيخ رائد صلاح قال انذاك ان السلطة الاسرائيلية تحفر تحت المسجد الاقصى المبارك

* الصانع: تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح نبعت من دوافع سياسية وكانت ملفقة نتيجة التحريض من قبل اليمين المتطرف

برأت محكمة الصلح في مدينة القدس اليوم الثلاثاء رئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح من تهمة الاخلال بالنظام العام والإعتداء على الشرطة والتحريض. ويأتي قرار المحكمة بعد ثلاث سنوات من رفع علم سوريا خلال مظاهرة شرقي مدينة القدس.


وكان الشيخ رائد صلاح قد قال انذاك ان السلطة الاسرائيلية تحفر تحت المسجد الاقصى المبارك وقال في خطاب له: الان يتوجب على كل عربي مسلم أن يبدأ في انتفاضة لحماية القدس والمسجد الأقصى. ونجح محامو الدفاع عن الشيخ صلاح من اثبات التناقضات في شهادات افراد الشرطة.

بيان مؤسسة الأقصى
ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان الصادر عن هئية مؤسسة الأقصى وهو التالي:
قرر قاضي محكمة الصلح محكمة الصلح / في المسكوبية بالقدس والتي عقدت صباح اليوم الثلاثاء 11/5/2010م ، تبرأت ضد الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني - ، في "ملف العلم السوري " من أحداث تاريخ 7-3-2007م ، وذلك على خلفية جريمة الإحتلال هدم طريق باب المغاربة مطلع العام 2007 ، وقد تابع وترافع في الملف عن الشيخ رائد صلاح " مركز ميزان لحقوق الإنسان " مثلهم المحامي حسن طباحة – المدير المهني لمركز ميزان ، وفي تعقيب للشيخ رائد صلاح على قرار الصلح قال :" أن الذي يجب ان يحاكم هو الإحتلال الإسرائيلي " ، ورافق الشيخ رائد صلاح في جلسة محاكمة اليوم وفد كبير من قيادات ونشطاء الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ، على رأسهم الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – كما وحضر الجلسة السيد رجا إغبارية – الأمين العام لحركة ابناء البلد وعضو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، وفي أعقاب قرار الصلح نظم مؤتمر صحفي قصير أمام مبنى المحكمة أداره المحامي زاهي نجيدات – متحدث بإسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – تكلم فيه كل من الشيخ رائد صلاح والمحامي حسن طباجه والسيد رجا إغبارية .
ويعود تاريخ " ملف العلم السوري" الى جريمة الإحتلال هدم طريق باب المغاربة مطلع عام 2007 ، حيث بدأ الإحتلال الإسرائييلي منذ 7/2/2007 بمنع الشيخ رائد صلاح من الإقتراب 150 متر او اقل من اسوار البلدة القديمة في القدس ، مما جعل فضيلته يرابط في أقرب مكان ممكن من المسجد الاقصى المبارك ، وزارته في هذا اليوم وفود متضامنة نصرة للقدس والأقصى ، منها وفد من الجولان السوري المحتلّ ووفد من وجهاء النقب ، حيث اعتدت قوات الإحتلال على المعتصمين وألقت عليهم وابلا من القنابل على إختلاف أنواعها .

النائب طلب الصانع يبارك تبرئة الشيخ رائد صلاح
بيان مكتب النائب طلب الصانع كما وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب:
بارك النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي قرار محكمة الصلح في القدس تبرئة الشيخ رائد صلاح من الشبهات التي كانت قد وجهت اليه في أحداث الأقصى. واكد النائب طلب الصانع بان تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح نبعت من دوافع سياسية وكانت ملفقة نتيجة التحريض من قبل اليمين المتطرف.
وأضاف النائب الصانع بان جوقة التحريض ضد القيادة العربية في البلاد والتي يقودها الوزير لبرمان ومجموعته قد فشلت من النيل من القيادة العربية التي تدافع عن وجودها وعن مقدساتها في كل مكان.  واضاف النائب الصانع يجب على الوزير لبرمان الاعتذار لقيادة الوسط العربي وخاصة الشيخ رائد صلاح لان هذه الاتهامات كانت باطلة ولا أساس لها من الصحة حيث تبين بان الجبل تمخض وولد فأراً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241350.02
BTC
0.52
CNY