الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

جنون وإثارة كأس العالم تظهر على أسطح المنازل والسيارات في بلدة كفركنا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 10/05/10 09:00,  حُتلن: 16:49

* العالم عامة والبلاد خاصة تعيش لحظات جميلة ولو لأيام محدودة

لا شك أن كأس العالم لكرة القدم (المونديال) خلق وحدة بين شعوب الأرض على حب تلك الكرة الصغيرة. واصبح الملايين من الناس ينتظرون تلك اللحظة التي يشتركون فيها بلغة واحدة ومشاعر إثارة واحدة. حتى الشعوب التي لم تتأهل منتخاباتها إلى كأس العالم فإنها تقوم بمتابعة المونديال بنفس الحماس وإن لم يكن أكثر وكل شخص في البلاد يقوم بنصب علم دولة يحبها ويجشعها كأنها بلده وأعز.



أجواء المونديال
تلك قد تكون لحظات جميلة يعيشها العالم عامة والبلاد خاصة ولو لأيام محدودة ففي بلدة كفركنا والمنطقة بدأت تظهر اثارة واجواء المونديال فقد نصب الكثير من الناس الاعلام على اسطح منازلهم وعلى سياراتهم والاعلام الاكثر انتشارا هي: البرازيل وايطاليا والمانيا والأرجنتين واسبانيا ولم نرَ احدا يشجع المنتخب العربي الوحيد المشارك وهو الجزائر.
اصحاب المحلات التجارية يعتبرون ان الشهر الاخير لبدء المونديال هو مصدر رزق لهم من بيع الاعلام وقد اعربوا عن رضاهم من الازدياد الهائل على طلب الاعلام.

وعن الاستعدادات لاستقبال المونديال قال خالد حبيب الله من اصحاب مقهى الف ليله وليله في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: قمنا بتزيين المقهى بالكثير من اعلام الدول المشاركة في المونديال لزيادة اجواء كرنفالية خلال مشاهدة المباريات وقال ايضا انه يفضل فوز منتخب الارجنتين خلال مونديال 2010 لاني احب هذا المنتخب منذ الصغر ومن اشد المعجبين بلاعبه ميسي".



الشاب يوسف أمارة قال:" أشجعع ايطاليا وانا من اشد المعجبين به وبطريقة لعبه منذ ان حاز على الكأس عام 2006 واتمنى يحصل على الكاس ايضا في هذا العام".
الطالب الجامعي ياسر هبرات:"اعرب عن خيبة امله من المشاركة العربية في هذا العام لان هنالك منتخب واحد مشارك وهو منتخب الجزائر فكل الامة العربية كانت تنتظر مشاركة اكثر من العرب وتابع انه من مؤيدي منتخب ايطاليا ومعجب بطريقة لعبه وميولي منذ الصغر للمنتخب الايطالي وقال ايضا انه في هذا العام لن يستطيع متابعة مباريات كاس العالم لان في تلك الفترة ستكون فترة الامتحانات الجامعية السنوية لان الامتحانات ستحدد مستقبله لذلك فانها اهم من مشهدة المباريات ودعى الاهالي الى ان ينتبهوا الى ابنائهم خلال هذه الفترة لانها فترة امتحانات ويجب عليهم اجتيازها ولكي لاندفع الثمن بخسارة ابنائنا لدراستهم".



 

مقالات متعلقة