أخبارNews & Politics

صدور الموسوعة الكبرى والشاملة بعنوان - كنوز في بيتي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صدور الموسوعة الكبرى والشاملة بعنوان - كنوز في بيتي - للمربي بلال سعيد حسونة

*الموسوعة تحتوي على إجابات في نهاية الفصول وذلك من اجل التسهيل على الطلاب الذين لا يعرفون بعض المعلومات

- مؤلف الموسوعة:

* نرى أن جلّ اهتمام الطلاب وأهلهم هو الحصول على علامات مدرسية فقط دون الاهتمام بالتنشئة الثقافية اللازمة


* تأتي هذه الفكرة على ضوء الفجوة الكبيرة الواضحة بين تحصيل العلامات المدرسية عند الطلاب وبين مستواهم الثقافي

صدرت في الآونة الأخيرة موسوعة كنوز في بيتي – تأليف الأستاذ بلال سعيد حسونة – وهي باللغتين العربية والانجليزية وتتناول أسئلة مصورة في مواضيع ثقافية مختلفة.



يقول مؤلف الموسوعة: "تأتي هذه الفكرة على ضوء الفجوة الكبيرة الواضحة بين تحصيل العلامات المدرسية عند الطلاب وبين مستواهم الثقافي فنحن نرى أن جلّ اهتمام الطلاب وأهلهم هو الحصول على علامات مدرسية فقط دون الاهتمام بالتنشئة الثقافية اللازمة".
تجدر الملاحظة ان الموسوعة تحتوي على إجابات في نهاية الفصول وذلك من اجل التسهيل على الطلاب الذين لا يعرفون بعض المعلومات، فيمكنهم من خلال هذه الطريقة التوصل إلى الإجابات السليمة حول الأسئلة في المجالات المختلفة التي تتضمنها الموسوعة الكبرى.
وقد اشرف على إعداد الموسوعة الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر والدكتورة رقية زيدان والمربي البارز صالح وحيد غرة ويتم توزيعها على المكتبات المعتمدة في القرى والبلدات العربية.
وأشار بلال حسونة إلى ان "من مميزات هذه الموسوعة انها ذات مواصفات فنية عالية كونها ملونة ومصورة وذات ورق صقيل، وتجليد فني كامل وتتناول أسئلة ثقافية تكون أحيانا أسئلة مصورة في مواضيع ثقافية مختلفة مستمدة من المنهاج المدرسي"، كما قال مؤلف المجموعة.
وأكد حسونة على أن "المجموعة تحتوي على الكثير من المعلومات حول المجتمع العربيّ المحلي برموزه الثقافية والاجتماعية والأكاديمية والرياضية والإعلامية والدينية وغيرها من المجالات".

كلمات دلالية