أخبارNews & Politics

الميثاق يشارك في عيد الشهداء في الجولان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ميثاق الأحرار العرب الدروز يشارك في عيد الشهداء في الجولان

* أهالي الجولان يحيون هذه الذكرى كل سنة ويقومون بزيارة النصب التذكاري للقائد العام للثورة السورية


قام وفد من ميثاق الأحرار العرب الدروز (المعروفيّون الأحرار) بمشاركة أهل الجولان السوري المحتل بالذكرى السنوية لعيد الشهداء الذين سقطوا في معارك الدفاع عن الوطن ضد الإستعمار الفرنسي والاحتلال الإسرائيلي، الذي يصادف في السادس من أيار، تخليدا وتكريماً لأرواحهم الطاهرة وقد شارك أعضاء الوفد في الحفل المركزي في قرية بقعاثا ووضعوا إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء وتلوا الفاتحة على أرواحهم الطاهره.
كان في استقبال الوفد لفيف من نشطاء العمل الوطني الجولانيين الذين حيوا الوفد وشكروا مشاركته وتحدث باسم الوفد الشاعر يحيى عطالله مؤكدا على أهمية ورمزيّة هذه المشاركة وأهميّة التواصل مع أهل الجولان في جميع مناسباتهم الوطنية والاجتماعية، التي هي كذلك مناسباتنا.
جدير بالذكر أن أهالي الجولان يحيون هذه الذكرى كل سنة ويقومون بزيارة النصب التذكاري للقائد العام للثورة السورية الكبرى طيّب الذكر سلطان الأطرش في ساحة مجدل شمس المركزيّة، وأضرحة شهداء الحركة الوطنية السورية في الجولان: الشهيد عزّت أبو جبل، والشهيد نزيه أبو زيد، والشهيد فايز محمود، والشهيد هايل أبو زيد. وزيارة النصب التذكاري لقائد الثورة في إقليم البلان المرحوم أسعد كنج أبو صالح، في مدخل مجدل شمس، ثم النصب التذكارية لشهداء الثورة السورية في بقعاثا، وضريح الشهيدة غالية فرحات، ويضعون أكاليل الورود على النصب والاضرحة .

كلمات دلالية