الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

الإعلامية إيمان القاسم سليمان تطلق حملة إختراق سوق العمل 2010

كل العرب
نُشر: 06/05/10 17:23,  حُتلن: 17:49

- ريتا ثيودوري:
 
* طوال هذا الشهر نبحث عن كل وظيفة شاغرة لعرضها للمستمعين من خلال قسم البرامج بصوت اسرائيل، آملين ان نساعد قدر المستطاع في دمج اكبر عدد من العاطلين في سوق العمل

-  ياسر عطيلة :

 
*عندما لمسنا نجاح هذه السلسلة قررنا اخراجها الى حيز التنفيذ مرة اخرى خاصة بعد ردود الفعل الميدانية
 
* البرنامج ورد ذكره في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في استيعاب العرب في القطاع العام الذي قُدم الى رئيس الكنيست من منطلق مساهمته في طرح موضوع دمج الموظفين العرب في سوق العمل

للسنة الخامسة على التوالي تخصص الإعلامية إيمان القاسم سليمان برنامج " فنجان قهوة " طوال شهر أيار لدمج العرب في سوق العمل ، من خلال عرض مئات فرص العمل والوظائف الشاغرة للأكاديميين وغير الأكاديميين.


من اليمين: ياسر عطيلة وإيمان القاسم

العمل في البحث عن مصدر رزق
وتقول القاسم انها تتبنى شخصياً خلال هذا الشهر المهمة الشاقة للعاطل عن العمل في البحث عن مصدر رزق، ويتركز البرنامج في إعداد السيرة الذاتية، الإرشاد لعبور المقابلات الشخصية للوظائف الشاغرة وعرض شامل لوظائف في مجالات الحوسبة، القانون، الفندقة، المهن الطبية المساندة، الخدمات الهاتفية، الأعمال اليدوية والحرفية، إضافة الى مراكز الأبحاث للأكاديميين ، وفرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة والعشرات من الشركات ومواقع الانترنت. كما تستعين القاسم بجميع الهيئات والجمعيات التي تعنى في هذا المجال بما فيها لجنة التحقيق البرلمانية في موضوع استيعاب العرب في القطاع العام، جمعية سيكوي، جمعية كاف مشفيه، مفوضية خدمات الدولة، جمعية نساء ضد العف، والشركات الخاصة. وتضيف : ان هذه السلسلة تجعلنا نشعر بقيمة العمل الصحفي والرسالة الاجتماعية، ونتمنى ان ننجز هذا العام ايضاً ونساهم في مكافحة البطالة في الوسط العربي.

عمل صحفي يؤدي الى تغيير اجتماعي
يذكر ان هذه السلسلة من برنامج فنجان قهوة فازت بجائزة الصحافة لعام 2009 على أنها " عمل صحفي يؤدي الى تغيير اجتماعي " ، وبناء عليها ايضاً اختارت صحيفة " ذي ماركر " الإعلامية إيمان القاسم كإحدى النساء اللواتي يؤثرن اجتماعياً واقتصادياً على مدى السنوات الأخيرة.

ريتا ثيودوري : نبحث عن كل وظيفة شاغرة
تنتج البرنامج ريتا ثيودوري التي تقول من جهتها : طوال هذا الشهر نبحث عن كل وظيفة شاغرة لعرضها للمستمعين من خلال قسم البرامج بصوت اسرائيل، آملين ان نساعد قدر المستطاع في دمج اكبر عدد من العاطلين في سوق العمل. 

أهمية الرسالة الصحفية
ويقول مدير قسم البرامج ياسر عطيلة : عندما لمسنا نجاح هذه السلسلة قررنا اخراجها الى حيز التنفيذ مرة اخرى خاصة بعد ردود الفعل الميدانية، كما ان هذا البرنامج ورد ذكره في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في استيعاب العرب في القطاع العام الذي قُدم الى رئيس الكنيست من منطلق مساهمته في طرح موضوع دمج الموظفين العرب في سوق العمل. ويأتي هذا البرنامج ضمن رؤيتنا الى أهمية الرسالة الصحفية التي نقوم بها في قسم البرامج بصوت إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY