أخبارNews & Politics

العليا تمهل اسرائيل والمستوطنين 90 يوما لاخلاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العليا تمهل اسرائيل والمستوطنين 90 يوما لاخلاء مستوطنة عمونا العشوائية

* دعت المحكمة اسرائيل لضرورة اعادة الارض الى اصحابها

* في عام 2008 قدم 8 فلسطينيين دعوى اضافية للمحكمة العليا الاسرائيلية بهدم ما تبقى من ابنية واعادة الارض الى اصحابها


معا- اعطت قاضية المحكمة العليا الاسرائيلية "دوريت بينيش" اسرائيل والمستوطنين مهلة 90 يوما لتقديم التبريرات القانونية لاعادة تنفيذ قرار المحكمة الذي صدر بضرورة اخلاء مستوطنة "عمونا" العشوائية شمال رام الله، واعادة الاراضي التي اقيمت عليها الى اصحابها الفلسطينيين.


وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الاربعاء، فقد صدر اليوم الاربعاء قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية بازالة الابنية التي اقيمت على اراضي تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين، حيث تم هدم منازل اقامها المستوطنيين عام 1997 لاول مرة، ومن ثم تم ازالة ابنية اخرى اعوام 2003 و2004 وكذلك عام 2006 حيث تم هدم 9 ابنية.
واضاف الموقع انه في عام 2008 قدم 8 فلسطينيين دعوى اضافية للمحكمة العليا الاسرائيلية بهدم ما تبقى من ابنية واعادة الارض الى اصحابها، حيث اصدرت المحكمة العليا قرارا اضافيا بعدم شرعية البناء من قبل المستوطنين على هذه الارض، وذلك في اشارة لبناء بيت اضافي، ودعت المحكمة اسرائيل لضرورة اعادة الارض الى اصحابها.
واشار الموقع ان المحامي الذي يمثل المستوطنين ادعى ان هذه الارض تعود ملكيتها الى المستوطنين منذ عام 1990، حيث طلب من المحكمة العليا عدم اتخاذ قرار باعادة الارض للفلسطينيين الا بعد النظر القانوني بهذه الاوراق التي تدعي ملكية الارض، وبهذا اعلنت القاضية يوم امس اعطاء مهلة لاسرائيل والمستوطنين 90 يوما لاعطاء رد قانوني على هذه الاوراق لكي يتم تنفيذ القرار السابق باعادة الاراضي الى مالكيها الفلسطينيين.
يشار ان مستوطنة "عمونا " بدأ المستوطنون في اقامتها عام 1995 وذلك على اراضي تابعة لمواطنين فلسطينيين بعد الاستيلاء عليها بالقوة بالقرب من مستوطنة "عوفرا " غرب مدينة رام الله.

كلمات دلالية