الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

الرياضيات سر جمالها وتألقها في مدرسة الرسالة الشاملة في قرية نحف

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 04/05/10 17:00,  حُتلن: 19:52

- أيمن مطر:

* الأمر يساهم على انسجام العقل السليم في الجسم السليم لدى الطالب في تنفيذ المهام الملقاة عليه

* تعمل الفعالية على توطيد العلاقات بين الطلاب أنفسهم وبين الطلاب ومعلميهم، كما وتطور روح التعاون والمشاركة إلى جانب المنافسة النزيهة
 
* أهداف اليوم كانت تنمية التفكير الرياضي والإدراك الحسي لدى الطالب، مدرستنا، مدرسة الرسالة الشاملة تهتم بتذويت المواد التعليمية المعطاة خلال السنة عن طريق الفعاليات الترفيهية

خصصت مدرسة الرسالة الشاملة برنامجا مميزا تحت عنوان "الرياضيات سر جمالها وتألقها" لطلاب صفوف السابعة في المدرسة الإعدادية، بحضور الدكتور محمد ابداح نائب رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين وبمبادرة طالبات الكلية، تحت إشراف وإرشاد الدكتور وفيق هيبي حيث قال ان البرنامج يجمع ما بين الفكرة واللعبة بهدف منح الطلاب بمختلف المستويات فرصة التعرف على موضوع الرياضيات غير التقليدية، مع خلق جو من التنافس بين الطلاب.


 
أما مدير المدرسة الإعدادية الأستاذ أيمن مطر فقد أشاد بهذه المبادرة الطيبة من قبل طالبات الكلية مشجعاً إياهن لمبادرات أخرى بهدف خلق جو تعليمي وتربوي أنجع وانجح في المدرسة. 
 

جسر تواصل وتبادل خبرات
معلمات موضوع الرياضيات في الإعدادية: المعلمة منال إسماعيل مركزة موضوع الرياضيات, المعلمة ميرفت زيتون, المعلمة ربى مصري والمعلمة ختام بدارنة أعجبنّ بهذه المبادرة الطيبة لطالبات كلية سخنين واعتبرن أن هذا التعاون بين المدرسة والكلية يشكل جسرا للتواصل ولتبادل الخبرات.

محطات للفعاليات
خلال البرنامج اشترك الطلاب في محطات مختلفة منها: محطة "إثراء" في الرياضيات مع طالبة كلية سخنين سكينة أسدي ومحطة "التانجرام" مع الطالبة فاديه مخيمر, محطة "الفن والألغاز" مع كل من الطالبتين: فاطمة أسدي والطالبة هالة شحادة، والمحطة الأخيرة مع الطالبة فاطمة بدران والتي حملت عنوان "عيدان الكبريت".

تنمية التفكير الرياضي
هذا وقد شكر الأستاذ أيمن مطر كل من ساهم في إنجاح البرنامج من مربين ومعلمين متمنيا لهم دوام التألق والإبداع. وأضاف:" إن أهداف اليوم كانت تنمية التفكير الرياضي والإدراك الحسي لدى الطالب، مدرستنا، مدرسة الرسالة الشاملة تهتم بتذويت المواد التعليمية المعطاة خلال السنة عن طريق الفعاليات الترفيهية، الحركية والتعليمية، الأمر الذي يساهم على انسجام العقل السليم في الجسم السليم لدى الطالب في تنفيذ المهام الملقاة عليه. كما وتعمل على توطيد العلاقات بين الطلاب أنفسهم وبين الطلاب ومعلميهم، كما وتطور روح التعاون والمشاركة إلى جانب المنافسة النزيهة.
في نهاية اليوم المميز حصل الصف السابع أ على المرتبة الأولى لما أبدوا من تفاعل وانضباط خلال الفعاليات والمسابقات.










 

مقالات متعلقة