الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

كلنا سواسية في مدرسة الزهراء الناصرة

كل العرب
نُشر: 04/05/10 11:48,  حُتلن: 11:49

* سوسن سعد مندوبة مدرسة "العائلة المقدسة" ألقت محاضرة للطلاب حول موضوع الطلاب الذين يعانون الشلل الدماغي والمنغولية

* مديرة المدرسة المربية عبير حكيم أكدت على دور المعلم في تفهم هذه الفئة من الطلاب وأن معرفة المشاكل التي يعانون منها تتيح لنا إيجاد الحلول

تحت شعار "كلنا متساوون" نظمت مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة بإشراف مركزة التربية الخاصة المعلمة أمل عطا الله وبالتعاون مع طاقم الدمج في المدرسة أسبوعا لذوي الاحتياجات الخاصة. فقد تم إلقاء العديد من المحاضرات لطبقة صفوف الثوامن في المدرسة هدفت إلى توعية وتثقيف وتعريف الطلاب بذوي الاحتياجات الخاصة من فئات مختلفة.
هذا وقد ألقت سوسن سعد كمندوبة عن مدرسة "العائلة المقدسة" محاضرة للطلاب حول موضوع الطلاب الذين يعانون الشلل الدماغي والمنغولية. كما وقدم كل من الأستاذ يوسف بنا والسيدة سناء مشعور من مدرسة راهبات الصم والمكفوفين محاضرات عرفوا بها الطلاب على طلاب يعانون الصم والعمى والمشاكل التي يواجهونها في الحياة والمدرسة وضرورة التعامل معهم على أنهم متساويين في المجتمع رغم العاهات التي ابتلاهم الله بها.



كما وحضر إلى المدرسة الأستاذ شكيب عنداري مدير مدرسة "الفرير" ليعرف الطلاب على مفهوم الطالب التوحدي.كما وألقت السيدة ريتا خوري محاضرة لمعلمي المدرسة عن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وعرفتهم على المشاكل التي تواجهها هذه الفئة في المدرسة وركزت على إعطاء طرق ووسائل من أجل التعامل معهم وتقديم العون والمساعدة التي تحق لهم قانونيا من أجل استغلال القدرات التي يملكونها. كما وزار الطلاب المدارس الخاصة في الناصرة من أجل التعرف عليها عن كثب.
مديرة المدرسة المربية عبير حكيم أكدت على دور المعلم في تفهم هذه الفئة من الطلاب وأن معرفة المشاكل التي يعانون منها تتيح لنا إيجاد الحلول من أجل التعامل معهم وخاصة في مجال طرق التدريس ووقت الامتحان.

مقالات متعلقة