الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

فعاليات ومظاهرات ضد الحرب


نُشر: 03/08/06 14:30




في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على لبنان ودخوله اسبوعه الرابع، تنظم التيارات السياسية والاجتماعية في البلاد تظاهرات واجتماعات تنديدية ضد الحرب، وتصدر البيانات المضادة للحرب. وتدعوا هذه الفعاليات الجمهور الى المشاركة الفعالة بها لتضموا صوتكم اليها ولتطلقوها عالية مدوية: "لا للحرب على لبنان وفلسطين".
التجمع الوطني الديمقراطي:
 يدعو التجمع جماهير شعبنا للمشاركة في المظاهرة ضد العدوان على لبنان وفلسطين، التي ستنطلق في مدينة الطيرة غدا الجمعة في تمام الساعة الخامسة مساءً من ساحة المدرسة الثانوية وتنتهي في ساحة البلدية.
وجاء في البيان الذي اصدره التجمع: "لنرفع الصوت عالياً في وجه المحتلين وحكومة المجازر، اوقفوا حربكم القذرة، اوقفوا قتل الاطفال والنساء، ارفعوا ايديكم عن شعبي فلسطين ولبنان."
اللجنة  الشعبية  لمناصرة لبنان:
ووصلنا بيان  صادر  عن  اللجنة  الشعبية  لمناصرة  لبنان يدعو لمؤتمر  وطني  لاطلاق  موقف  موحد  لمناصرة  لبنان وفلسطين، جاء فيه: 
يا  جماهير  شعبنا،
عقدت  اللجنة  التنفيذية  المنبثقة  عن  اللجنة  الشعبية  لمناصرة  لبنان،  اجتماعا خاصا يوم الاثنين  31/7/2006، لوضع  الترتيبات  النهائية  للمؤتمر  الوطني  الذي  سيعقد  يوم  الجمعة  الموافق  4/8/ 2006، الساعة  الخمسة  والنصف  مساء، في  قاعة  ابو ماهر -  صالة  "جاليري" بالناصرة.
وقد اكد  المجتمعون  مجددا  انه  يجب  اصدار  موقف وطني  موحد،  يعلن  مناصرته  لشعبينا  اللبناني  والفلسطيني  في  تصديهما  المشروعللعدوان  الاسرائيلي  - الامريكي - العربي الرسمي ودحره  ... موقف يؤكد  انحيازه  مع  المعسكر  المعادي  للمعسكر  الامبريالي، وموقف  يؤكد مسؤولية  اسرائيل  وامريكا  بشكل  مطلق  لارتكابهما هذا  العدوان  المبيت، كذلك  مسؤوليتهما  عن كافة  اعمال  القتل  والتدمير  وجرائم  الحرب  التي  ارتكبت وترتكب  في  لبنان وفلسطين .. واكد المجتمعون  ان  القتلى اليهود  والعرب  هم  ضحايا  العدوان  الهمجي  الاسرائيلي، وان  قناعاتنا راسخة  بان  العرب  في  الداخل  غير  مستهدفين  ونرفض  محاولات  الاعلام  الاسرائيلي  وضعهم  في  سلة  واحدة  مع  الجمهور  اليهودي  الصهيوني  المناصر  لهذا  العدوان ... 
انطلاقا  من  هذا  الموقف  فقد  تقرر  دعوة  جميع  قادة  جماهيرنا  العربية  من  مؤسسات ورؤساء احزاب للتحدث في  هذا  المؤتمر، الى  جانب  العديد  من  الكلمات  لشخصيات  وطنيه  ودينيه والجمعيات  والجولان  ولبنان ... كذلك  دعوة  كوادر  هذه  الاحزاب والمؤسسات  والجمهور  الواسع  للمشاركة  في  هذا  المؤتمر  بما  يليق  بهذا  القطاع  الوطني  الفلسطيني  المنزرع  في  ارض  وطنه ...
 وتتوجه  اللجنة، كذلك،  لجميع  وسائل  الاعلام  المحلية  والعربية  والعالمية  للمشاركة  في  هذا  المؤتمر  لنقل  رسالتنا  الى  شعبنا  وامتنا  والعالم ....
* يسقط  العدوان  الغاشم  واهدافه  الامبريايه
* الف  تحية  لشعوبنا العربية  وقواها  التي  تتصدى  للعدوان
* الخزي  والعار  لعملاء  الاستعمار
هلموا بجماهيركم .....
الحركة الاسلامية:
في مدينة قلنسوة، وتحت شعار "رحمة وكرامة لأطفال غزة وقانا": أطفال الحركة الاسلامية يتظاهرون نصرة لإخوانهم في فلسطين ولبنان.
- تنظم المظاهرة في مدينة قلنسوة – المثلث الجنوبي – في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم السبت 5/8/2006 من باحة مسجد صلاح الدين.
- تختتم المظاهرة بمهرجان خطابي للأطفال، تشارك فيه الطفلة هدى غالية بمداخلة. 
- كما ويشارك في المظاهرة قيادات الحركة الاسلامية على رأسهم الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني.
دعوة لجنة المتابعة العليا:
مظاهرة قطرية عربية – يهودية تنظمها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل مساء السبت الموافق 5 آب في تل-أبيب. للمزيد من التفاصيل حول المظاهرة...
المظاهرة القطرية في الطيبة:
دعت الحركة الاسلامية أبناءها وأنصارها وكافة الجماهير العربية في البلاد لإسماع صوتهم الاحتجاجي على المجازر الإسرائيلية في لبنان وفلسطين، وللمشاركة في المظاهرة القطرية التي تنظمها الحركة الإسلامية يوم السبت القادم 5/8/2006 م في مدينة الطيبة في تمام الساعة الخامسة والنصف ( 5:30 ) بعد الظهر. وستخرج المظاهرة من أمام مسجد خالد بن الوليد، وستطوف شوارع المدينة، لتنتهي أمام مبنى البلدية.
كما دعت الحركة أئمة المساجد في القرى والمدن العربية إلى تخصيص خطبة الجمعة للمطالبة بوقف الحرب فورا، وتجنيب المدنيين بشاعة المجازر، ودعتهم إلى أداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء وقنوت النوازل في الصلوات المختلفة.
وكانت الحركة الإسلامية قد قررت الخروج بهذه المظاهرة القطرية، خلال اجتماع المكتب السياسي للحركة يوم الاحد الماضي، قبل أن تقرر لجنة المتابعة المظاهرة القطرية في تل أبيب. كما أصدرت الحركة بيانا استنكرت فيه مجزرة قانا.
وجاء في بيان الحركة: " تعتبر الحركة الإسلامية هذه المجزرة الإسرائيلية البشعة ضد المدنيين في مدينة قانا وغيرها من القرى اللبنانية جرائم حرب، وهي النموذج الأقسى من الجرائم ضد الإنسانية والتي تدلل على العقلية الدموية الطاغية لحكام إسرائيل، مما يستدعي تحركا دوليا فوريا لوقف هذا العدوان الإسرائيلي الوحشي".
وأضاف البيان: "على المجتمع الدولي أن يكون جريئا بالدرجة التي تفرض تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين المتسببين بهذه المجزرة في " قانا ": رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير الدفاع ورئيس الأركان، الى محكمة الجرائم الدولية في لاهاي".
وجاء في البيان أيضا: "تتوجه الحركة الإسلامية إلى العالم العربي والإسلامي رسميا وشعبيا إلى التحرك الفوري أيضا لاستنقاذ الكرامة العربية والإسلامية التي تدوسها إسرائيل وأمريكا بحذائهما الثقيل، وإنقاذ دماء الأبرياء من اللبنانيين والفلسطينيين من وحشية السياسة الأسرائيلية، والتي إن لم توقف اليوم فستصل حتما إلى رؤوسهم مهما طال الزمن".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY