الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

برعاية بلدية الطيرة ندوة هامة وقيّمة حول: الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي

كل العرب
نُشر: 01/05/10 17:33,  حُتلن: 21:36

* د. فاتن غطاس تحدث في محاضرته عن نظرة المجتمع العربي لمرض السرطان الذي يتحاشى حتى عن ذكر اسمه

*  كلمات مختصرة ألقيت من قبل الدكتور مروان خطيب والشيخ عبد السلام قشوع والمستشارة سليمة بشارة، حيوا بها جميع الحضور

بالتنسيق والتعاون بين المجلس النسائي في بلدية الطيرة مع جمعية "دانا" النسائية وكوبات حوليم مكابي، وضمن إطار نشاطات مكابي للخدمات الصحية التي تولي اهتماماً كبيراً بقضايا ومواضيع تخص وتهم مصلحة المواطنين في الوسط العربي ونشر الوعي الصحي بينهم، أُقيمت ندوة خاصة في قاعة بلدية الطيرة يوم الخميس 29/5/2010 حول قضيّة أساسية ألا وهي "الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي" الذي قام بها الدكتور فاتن غطاس عضو جمعية مكافحة السرطان، بالإضافة لمواضيع أخرى حول "كيفية التعامل مع الحالة المرضيّة بواسطة وسائل غير تقليدية" قامتا بتقديمها "هالة جرن" أخصائية العلاج الطبيعي و"هالة شريم" المعالجة عن طريق الطاقة.



حضر الندوة القائم بأعمال البلدية الشيخ عبد السلام قشوع ونائب رئيس البلدية المحامي سامح عراقي بالإضافة إلى الدكتور مروان خطيب، وسليمة بشارة العاملة الاجتماعية والمستشارة لشؤون المرأة في بلدية الطيرة، كما حضر عشرات من النساء اللواتي كان لهن اهتمام بالغ بهذا الموضوع الهام.
أُلقيت كلمات مختصرة من الدكتور مروان خطيب والشيخ عبد السلام قشوع والمستشارة سليمة بشارة، حيوا بها جميع الحضور وتطرقوا كلٍ بدوره لخطورة مرض السرطان وأهمية الخوض فيه لاستكشافه ودرء أخطاره المحيطة بنا.



المجتمع العربي يتحاشى ذكر اسم مرض السرطان
الدكتور فاتن غطاس تحدث في محاضرته عن نظرة المجتمع العربي لمرض السرطان الذي يتحاشى حتى عن ذكر اسمه، وعن الأمراض السرطانية بشكلٍ عام وعن سرطان الثدي بشكلٍ خاص الذي أخذ بالانتشار بين النساء العربيات بشكلٍ كبير. وتتطرق لسرطان الثدي بشكلٍ مفصّل وطرق مراقبته والسبل التي من المستحسن إتباعها عند اكتشافه، كما أتى على ذكر الأسباب التي تُحفز لانتشار هذا المرض الخبيث وخصّ بالذكر "عادة التدخين" التي تكون عادةً المسبب الأول لسرطان الرئة بين المدخنين وأثرها البالغ على المتواجدين حولهم من غير المدخنين.
بعد محاضرة الدكتور غطاس قامت المعالجة الطبيعية "هالة جرن" بورشة عمل مع الحضور عن التأمل "מידטציה" بعدها أنهت المعالجة "هبة شريم" الندوة بالتطرق إلى مدى أهمية العلاج عن طريق الطاقة.



















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259387.36
BTC
0.51
CNY