الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

ثانوية الرامة تستضيف الشاعر سميح القاسم في يوم اللغة العربية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 01/05/10 13:40,  حُتلن: 16:22

* القاسم تحدث شاعرنا عن علاقته الحميمة من المرحوم الشاعر محمود درويش وعن آخر أعماله ومسيرته الطويلة في كتابة الشعر والنصوص الأدبية المختلفة

ضمن أسبوع اللغات الذي أحيته مدرسة الرامة الثانوية استضافت الخميس المدرسة الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم وذلك من خلال يوم اللغة العربية والذي كان خاتمة هذا الأسبوع الحافل بالفعاليات المميزة والفريدة من نوعها. وقد قام الطالبان إسراء صفدي وعلاء داوود بتولي عرافة هذا اليوم الذي تخلل العديد من الزوايا الخاصة اللادباء من قرية الرامة والذين تركوا بصماتهم في الأدب العربي المحلي مع نبذه عن تاريخهم وأعمالهم.


الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم

ماجد قاسم قام بإلقاء كلمة ترحيبية باسم المدرسة رحب بها بالضيوف والأدباء وتحدث عن أهمية اللغة العربية وأهمية العلم والمحافظة على لغتنا الأم. كذلك تخلل هذا اليوم الذي كان خاتمة أسبوع اللغات تكريم الطلاب المتفوقين في المدرسة من الذين حصلوا على علامة فوق ال95 من طلاب صفوف العاشر.
أما الشاعر الكبير سميح القاسم فتحدث عن اللغة التي علينا جميعا ان نفتخر بها لأنها تعبر عن قوميتنا وانتماءاتنا لامتنا العربية وحث الطلاب على التمسك والحفاظ على لغتنا الجميلة والرائعة.. وقام الطالبان شادي منصور ونجاة توما بمحاورة سميح القاسم حيث تحدث شاعرنا عن علاقته الحميمة من المرحوم الشاعر محمود درويش وعن آخر أعماله ومسيرته الطويلة في كتابة الشعر والنصوص الأدبية المختلفة.



ريتا والبندقية

كذلك استضافت المدرسة الأديب الناقد الدكتور نبيه القاسم الذي تحدث بدوره عن أهمية اللغة العربية وسيرة المدرسة العريقة وخريجيها المتألقين في جميع مجالات الحياة. وتم محاورته من قبل الطالب رشيد صفدي إذ تحدث المربي نبيه القاسم عن مسيرته التعليمية وأنتاجاته الأدبية في كتابة القصة القصيرة.. وتخلل اليوم فقرات غنائية إذ غنت الطالبة عبير حمدان أغنية "ريتا والبندقية" لمارسيل خليفة والتي كتب كلماتها الشاعر الكبير الراحل محمود درويش.
كذلك قامت الطالبة بلسم درويش بصوتها العذب بمرافقة عازف العود خريج المدرسة علاء شحوك بغناء أغنية " احكي للعالم احكيلي" للشاعر سميح القاسم والتي هي من إيقاع فرقة صابرين الفلسطينية.  وقامت الطالبة بوليانا قسيس باختتام الفقرة الغنائية بغنائها لأغنية " يطير الحمام" من كلمات الراحل محمود درويش والحان وغناء مارسيل خليفة .

مقالات متعلقة