الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

مدرب البرتغال لا يطمح للوصول إلى كأس العالم بل إلى نصف نهائيات مونديال 2010

كل العرب
نُشر: 01/05/10 16:08,  حُتلن: 20:24

* كيروش وصف المنتخبات المرشحة لاعتلاء منصة التتويج بـ"الديناصورات"

*  أداء المهاجم كريستيانو رونالدو مع فريقه ريال مدريد الإسباني أفضل مما يقدمه مع المنتخب

اعتبر مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم كارلوس كيروش، الجمعة 30-04-2010، أن البرتغال تتطلع إلى بلوغ نصف النهائي في مونديال 2010 الذي تستضيفه جنوب أفريقيا من 11 حزيران  إلى 11 تموز، وقال كيروش في مؤتمر صحافي إن "البرتغال هي بين المرشحين الأربعة الأوائل. تاريخ كأس العام يظهر لنا أن هناك دائماً 3 من المرشحين الكبار في نصف النهائي".



ووصف المنتخبات المرشحة لاعتلاء منصة التتويج بـ"الديناصورات"، وهي البرازيل وإيطاليا وإنكلترا وألمانيا وأسبانيا والأرجنتين، وأضاف المدرب البرتغالي، الذي احتل منتخبه المركز الثالث في التصنيف العالمي الأخير لشهر نيسان (أبريل)، أنه "خلال كل مباراة نعرف أن فرصتنا كبيرة في تحقيق الفوز، والأهم من ذلك هو أن خصمنا فيها يعرف هو بدوره هذا الأمر".
ووقعت البرتغال التي بلغت نصف النهائي في مونديالي 1966 في إنكلترا و2006 في ألمانيا، في المجموعة السابعة التي تضم البرازيل حاملة اللقب 5 مرات وساحل العاج وكوريا الشمالية.
ورفض كيروش فكرة أن أداء المهاجم كريستيانو رونالدو مع فريقه ريال مدريد الإسباني أفضل مما يقدمه مع المنتخب، وقال "كريستيانو عانى من مشاكل في السنتين الأخيرتين بعد العملية التي خضع لها إثر اصابة أزعجته كثيراً في كأس أوروبا الأخيرة عام 2008"، وختم قائلاً "المهم في المونديال هو أن نستفيد من واقع أن معنا أحد أفضل اللاعبين في العالم إن لم يكن أفضلهم".

مقالات متعلقة

Got