فنانين

محمد علي يغادر الاكاديمية وبدرية وزينة تعودان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

محمد علي يغادر الاكاديمية وبدرية وزينة تعودان لمواصلة مشوارهما نحو النجومية

وقف مساء الجمعة الطلاب الثلاثة: بدرية وزينة ومحمد علي امام تقرير المصير، بعد ان اختارهم صوت الضمير ليكونوا النومينيز الثلاثة لهذا الاسبوع من ستار اكاديمي 7، ليقرر البرايم الحادي مصيرهم ومن سيغادر الاكاديمية ومن سيبقى لينافس على اللقب.

* ال أغاني الوطنية أبرزت صوت محمد الجبلي والحنجرة الصخرية لمحمد عن طريق جبال الصوان


وقف مساء الجمعة الطلاب الثلاثة: بدرية وزينة ومحمد علي امام تقرير المصير، بعد ان اختارهم صوت الضمير ليكونوا النومينيز الثلاثة لهذا الاسبوع من ستار اكاديمي 7، ليقرر البرايم الحادي مصيرهم ومن سيغادر الاكاديمية ومن سيبقى لينافس على اللقب. يشار الى النومنيز هم: بدريّة السيّد من تونس، وزينة أفطيموس من سوريا ومحمّد علي من مصر.

بداية البرايم
بعد أداء الطلاب الشعار الذي صمموه خصيصاً لستار اكاديمي في موسمه السابع كان لا بد من طله هيلدا خليفة مقدمة البرنامج بطلتها المميزة دوماً مرتدية فستانا بلون الزهري المميز، وبلطة مرحة كما إعتاد عليها الجمهور على مدار سبع سنوات، مهنئة عمال العالم بعيدهم وبحريتهم.

ميدلي الرباعي يمنح السعادة للطلاب الثلاثة
بعدها قامت هيلدا بدعوة الفنان التونسي صابر الرباعي إلى مسرح ستار اكاديمي ليقدم ميدلي بأروع أغنياته منها: " يا دلولة برفقة الطالب السعودي، سلطان، وسلام عليك يا بابا برفقة الطالب السوري ناصيف زيتون، واغنيته المميزة برشا يا مدلل برفقة الطالب محمد رمضان، حيث بدت السعادة والثقة على وجوه الطلاب الثلاثة برفقة صابر الرباعي.
وفي حديث قصير بين هيلدا والرباعي أكد، أن الاغنية العربية بتنوع دائم وتمنى للطلاب أن يختاروا النهج الذي يلائمهم ويعيشوا به.

حكايات ستار اكاديمي تثير رعب الطلاب
وما زال الصوت الخفي يثير ذعر الطلاب بأساطيره الخاصة بكتاب عجائب الحكايات الخاص بستار أكاديمي، وبأول ريبورتاج بالأخص، عن أسباب إختيار النومينيز لهذا الاسبوع، محمد علي أول نومينه لهذا الأسبوع، والثاني هي زينة التي سرقت لها جاذبيتها الساحرة من أساطير ستار اكاديمي، أما ثالث نومينه كانت بدرية العراقية بسبب أدائها الضعيف في الإختبار الأسبوعي.

رحمة تتألق وزينة تسمع غيباً ومحمد علي لم يكن على باله النومينز
هل الإحساس بالخطر يعطي الطلاب دفعة للتميز؟ فقد تميزت بدرية ب أغنية الراحلة ذكرى " يوم ليك ويوم عليك" بالرغم من مقاطع النشاز هنا وهناك، أما زينة تحدثت بصراحة جوليا بطرس، وكأنها تقوم بتسميع الكلمات أمام إحدى المعلمات بدون إحساس.
والله ما كان على بال محمد علي أن يكون نومينه لهذا الأسبوع، لكنه قام بأداء أغنية عمرو دياب " والله ما كان على بالي"، بأداء متوسط فهل سينقذه من إنتقاد الجمهور؟

الأرض تتغيب عن نشرات الأخبار وتحضر في ستار أكاديمي
محمد رمضان بثوب فينيقي، جسد من خلال مقطعا مميزا من مسرحية " جبال الصوان" للاخوين رحباني، ونجحت هذه المرة الأغاني الوطنية بإبراز صوت محمد الجبلي، والحنجرة الصخرية لمحمد عن طريق جبال الصوان.

لحظات البرايم السابق التي لا تنسى
محمود شكري يدوش الجمهور بال اغاني الانجليزية، ولذا قررت رولا سعد، مديرة الاكاديمية أن تجعله يتدرب على إحدى الأغاني العربية لتقديمها في البرايم، وكان تقديم محمد لاغنية الموسيقار ملحم بركات، " فيفا اسبانيا"، مميز بالنسبة لأول أغنية.
التكاثف قبيل خسارة الطلاب، تعاظم في برايم الأسبوع الماضي، لأنهم بدأوا بشعور الوحشة بين جدران الاكاديمية.

ماما ماري ما زالت تمنح النصائح للطلاب
مدام ماري محفوظ قررت ان تنصح الطلاب بالإحتراف عن طريق نسيان الخوف والرهبة، عند سؤال هيلدا خليفة عن نصيحتها للطلاب، حيث تعرف مدام ماري محفوظ منذ سبع سنوات مرت على مواسم البرنامج، بانها الوالدة للطلاب جميعاً حيث اشتهرت بحنيتها.

حسناء كالملكة المصرية نازلي بفستانها الأبيض وبغرورها
بعدها ظهرت على مسرح ستار اكاديمي الفنانة المغربية حسناء زلاغ، باغنية حزينة خاصة بها "غايب عني" أدتها برفقة الطالبة أسماء حيث ظهرت حسناء تشبه الملكة نازلي، ملكة مصر السابقة فهل تحاول حسناء إنتزاع الدور من إحدى الفنانات لتؤدي دور الملكة نازل؟! لكنها كعادة الملكات لم تفتح المجال للطالبات بتقديم مقاطع طويلة من الأغنية اللتان بدتا كأنهما وصيفات الملكة.

سلطان وعلي أشعلا المسرح بالدخان وليس بصوتهما
بعد الأعلان كانت لوحة فنية مصحوبة بدخان كثيف ورقصة قدمتها مجموعة من العارضات من فرقة كركالا للرقص الحديث، التي تديرها مدربة الرقص اليسار كاركلا، حيث نجح الطالبات محمد علي وسلطان بإشعال المسرح بالموسيقى الصاخبة وبالدخان الذي انتشر في كل المسرح لكنهما لم ينجحا بإشعال إعجاب الجمهور بصوتهما.
حيث قام الطالبان بتقديم اللوحة الفنية بسرعة وكأنهما يركضان وراء الإيقاع دون التدقيق على خامة الصوت وأدائها الضعيف.


أبرز إنجازات البيك محمود شكري .. حفلة تنكرية وبازار خيري
محمود شكري الملقب " البيك" قرر أن يتحف الطلاب هذا الأسبوع بحفلة تنكرية مميزة، سمحت له مديرة الأكاديمية رولا سعد، بتنظيمها حيث قام الطلاب بإختيار شخصيات من عالم الخيال فناصيف وزينة قاما بإختيار التنكر بزي دراكولا " مصاص الدماء" ورحمة عادت للطفولة، أمام البقية فشكلوا عصابة الأكاديمية.
الإنجاز التاني للبيك خلال هذا الأسبوع كان لوحة فنية قرروا الطلاب عرضها بالمزاد العلني، والتبرع بثمنها لأعمال خيرية.

شو عملتلي بالبلد؟ ولكن هذه المرة رامي يتساءل بدل جوليا
رامي قرر هذا البرايم أن يريح الفنانة جوليا بطرس من التساؤلات العديدة، ويتساءل بدلاً منها " شو عملتلي بالبلد؟"، فقد تساءل رامي جميع تساؤلات جوليا بطرس بأداء مميز، وبصوت كان أشبه لخوه من النشاز.

التوب 5
طاهرة في المرتبة الخامسة بعد خمس مرات نومينه تمكنت من دخول لوحة التوب 5، ناصيف زيتون إحتل المرتبة الرابعة باللائحة حيث ما زالت حنجرته تخرج فناً مميزاً على مسرح الاكاديمية في كل أسبوع، أما المرتبة الثالثة فقد إحتلتها أسماء فقد أوقظها ناقوس خطر النومينز في الأسبوع الماضي.
أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب سلطان الاكاديمية الذي يسير في مقدمة الفرقة الطلابية في الاكاديمية، اما محمد رمضان الذي اعاد الجمهور لعالم الف ليلة وليلة بحضوره وبصوته الجبلي المميز، إحتل المرتبة الأولى في لائحة التوب 5، اما هدية إدارة الاكاديمية لمحمد فكانت 5000 الآف دولار، ليحقق ما يرغب به بعد خروجه من الاكاديمية.

بدرية انتزعت حقها من فم الأسد وغنت بتميز
الفنانة حسناء زلاغ بعد أن قامت بتغيير زي الملكات قامت بإرتداء فستان قصير أخضر لامع، لتغني " الحب حاجة تانية"، برفقة الطالبة بدرية العراقية، التي استطاعت إنتزاع حقها من فم الأسد، لتغني بطريقة مميزة برفقة زلاغ، التي قامت بالرقص والدوران بخفة على خشبة المسرح.
أما طاهرة التي انضمت فيما بعد إلى لتقديم الاغنية، حيث بدت السعادة على وجه طاهرة التونسية، بعد حصولها على المرتبة الأولى في التوب 5.

نتائج التصويت:
هذا وحصدت الطالبة بدرية أعلى نسبة أصوات من الجمهور، الامر الذي منحها بطاقة العودة الى احضان زملائها في الاكاديمية، بينما وقفت زينة وزميلها محمد علي امام امتحان الطلاب، الذين لم يتمكنوا من انقاذ احدهما، ليتعادل كل منهما بأربعة نجوم، وليقع الاختيار على بدرية التي كانت متأكدة من قرارها، واختارت زينة.
وجاءت نتائج تصويت الطلاب على النحو التالي:
سلطان: محمد علي
محمد شكري: محمد علي
طاهرة: محمد علي
اسماء: محمد علي
رامي: زينة
رحمة: زينة
محمد رمضان: زينة
ناصيف: زينة


كلمات دلالية
مصرع رجل (60 عامًا) من البعنة إثر تعرضه لإطلاق نار