الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

بعد مشاركته ضمن وفد ليبيا: ايقاف الشيخ كامل ريان عن العمل في مركز الحكم المحلي

من سعيد حسنين:
نُشر: 30/04/10 13:33,  حُتلن: 20:29

* ايقاف الشيخ كامل ريان عن العمل في مركز الحكم المحلي بإدعاء ادلائه بتصريحات ضد دولة اسرائيل امام الرئيس الليبي

* رئيس اللجنة القطرية - رامز جرايسي " لن نسمح بأن بعاقب باي شكل من الاشكال وأي خطوة ستتخذ ضده سنعتبرها ضد كل الوفد وضد الجماهير العربية عمومة" 

*  الناطق بلسان اللجنة القطرية – نادر صرصور : لن نسمح بفصل الشيخ كامل ريان وسنمنع ذلك حتى لو كلفنا الامر الانسحاب من مركز الحكل المحلي

بعد عودة وفد عرب 48 الى البلاد تلقى الشيخ كامل ريان عضو الوفد وهو يشغل منصب نائب مدير مدير عام الحكم المحلي في البلاد، تلقى بلاغا من رئيس المركز شلومو بوحبوط أعلمه فيه بايقافه عن العمل وذلك بسبب التصريحات التي أدلها بها الشيخ ريان في ليبيا بشأن المواطنين العرب وما يواجهونه في البلاد من قبل السلطات الاسرائيلية.
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر مؤكدة أن تصريحات الشيخ ريان لم ترق للمستوى السياسي في الدولة , حيث شن اليمين المتطرف هجوما كاسحا على الوفد وعلى الزيارة وكما يبدو فأن لهذا التحريض مردود على متخذي القرار في الدولة.
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب ايضا انه من المفروض ان تعقد جلسة بعد غد الاحد يشارك فيها الشيخ كامل ورئيس الحكم المحلي في البلاد الى جانب مسؤولين اخرين , ومن المتوقع ان تحسم الامور بين الطرفين خلال هذه الجلسة.


الشيخ كامل ريان

وفي حديث مع رئيس بلدية الناصرة , رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية , المهندس رامز جرايسي قال معقبا على ذلك :" نحن نستهجن ونرفض بشكل قاطع ومطلق ان يتم اتخاذ أي اجراء ضد الشيخ كامل ريان على خلفية الزيارة الى ليبيا , لن نسمح بان يعاقب باي شكل ونعتبر أي خطوة ممكن ان تتخذ ضده خطوة ضد كل من شارك في الوفد وضد الجماهير العربية عموما ".
وفي حديث مع الناطق بلسان اللجنة القطرية , رئيس بلدية كفرقاسم , المحامي نادر صرصور قال معقبا :" هذا قرار مجحف بحق الشيخ كامل ريان ولا نقبل بمثل هذه القرارات , اقوال الشيخ كامل في ليبيا حرفت وما يدعونه لم نسمعه , ومع هذا فإن الاسباب غير كافيه لفصل انسان يعمل في الحكم المحلي وخاصة انسان عربي يمثل اللجنة القطرية في مركز السلطات المحلية بعد انتخابه 90% من الرؤساء". ستعقد جلسة استماع للشيخ ولن يتم فصله ومع هذا نرى بذلك تصرفا سياسيا بحق الشيخ كامل ولا نقبل به , من جانبنا سنعمل كل ما بوسعنا من اجل حماية الشيخ كامل واقول سنمنع ذلك حتى لو كلفنا الامر الخروج من مركز الحكم المحلي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY