أخبارNews & Politics

المطران شقور يمنح درجة الشموسية للاغابيوس عارف يمين في سخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

احتفال بكنيسة القديس يوسف بسخنين

احتفل صباح اليوم السبت في كنيسة القديس يوسف للروم الملكيين الكاثوليك في مدينة سخنين بمنح درجة الشموسية الانجيلية للشماس اغابيوس عارف يمين وذلك بحضور سيادة المطران الياس شقور رئيس اساقفة عكا و حيفا و الناصرة وسائر الجليل والمطران بطرس معلم وعدد كبير من كهنة الابرشية وبحضور السيدة ناديا الحلو النائبة في الكنيست ورئيس بلدية سخنين المحامي محمد بشير وعدد كبير من المدعويين والضيوف من المدينة وخارجها .

وقد القى سيادة المطران الياس شقور بكلمة جامعة تحدث فيها عن مشاعر الغبطة التي تنتابهه وهو يقف في مدينة سخنين التي يمتاز اهلها بالجسد الواحد مسلم ومسيحي وان تنصيب الشماس عارف ليكون خادماً للكنيسة ووجه كلمة شكر  لرئيس البلدية وكل شخصية في هذا البلد والذين عملوا من اجل ان يخرج هذا الاحتفال الى حيز التنفيذ . وقد تعالت زغاريد النساء وتصفيق الحضور بعد ان تم تنصيب درجة الشموسية لعارف يمين والقت النساء بالورود من فوق رأسه.

وعبر عارف يمين انه سيعمل على التآخي بين اهل البلد الواحد في سخنين وتعميق روح التعاون بين الجميع في المدينة والمنطقة ويتقدم بالشكر لكل من ساهم في هذا الاحتفال من الشخصيات الرسمية والبلدية والمواطنين المسلمين والمسيحيين من سخنين والمنطقة .


هذا وجرى عرض كشفي انطلق من كنيسة القديس يوسف للروم الملكيين الكاثوليك حتى وصلت الى قاعة كنيسة السيدة العذراء للروم الارثودكس ، ومن بعدها تم دعوة الجميع لتناول طعام الغداء في قاعة كنيسة العذراء.

كلمات دلالية