الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

الارجنتين تستعيد الصدارة بكرة القدم


نُشر: 25/10/07 08:21

عاد منتخب الارجنتين الى صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد فوزه بأول مباراتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
وحققت الأرجنتين الفوز بنتيجة واحدة هي 2-صفر خارج أرضها امام فنزويلا وبملعبها امام شيلي في وقت سابق هذا الشهر لتتقدم على البرازيل وايطاليا في التصنيف العالمي الذي يصدر شهريا.



وتراجعت ايطاليا بطلة العالم التي تصدرت القائمة الشهر الماضي الى المركز الثالث رغم انها حققت الفوز بنتيجة 2-صفر على كل من جنوب افريقيا وجورجيا.
وحصلت ايطاليا على نقاط اقل في التصنيف بسبب الترتيب المتأخر لجورجيا في التصنيف ولان مباراة جنوب افريقيا كانت ودية.
وخرجت انكلترا من قائمة اول عشرة منتخبات في التصنيف وتراجعت للمركز الحادي عشر بعد هزيمتها 2-1 خارج ارضها امام روسيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.
وتقدمت روسيا عشرة مراكز دفعة واحدة لتحتل المركز السادس عشر بفضل فوزها على انكلترا في السابع من اكتوبر/تشرين الاول الجاري.
وهذا ترتيب التصنيف العالمي لأول عشرين دولة: الارجنتين، البرازيل، ايطاليا، فرنسا، المانيا، اسبانيا، هولندا، البرتغال، جمهورية التشيك، كرواتيا، انكلترا، رومانيا، اسكتلندا، اليونان، المكسيك، روسيا، اوروغواي، الولايات المتحدة، نيجيريا وبولندا.
أما قائمة اول خمسة منتخبات عربية في التصنيف فهي مصر (39)، المغرب (42)، تونس (43)، السعودية (52) والعراق(69).

مقالات متعلقة

Got