الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

نجاح باهر ليوم العلوم والبيئة في مدرسة الغريفات

أمين بشير -
نُشر: 28/04/10 14:36,  حُتلن: 08:28

* طاقم مدرسة الغريفات قاموا على بناء زوايا وتحضير مواد لمواضيع لها علاقة بالبيئة

وفق خطة مدروسة نفذت بنظام وهدوء من قبل جميع المشاركين، تكلل بنجاح باهر يوم الطبيعة في مدرسة الغريفات. بدأ اليوم بكلمة من مدير المدرسة وجه فيها الطلاب إلى العمل في الصفوف والزوايا وتمنى لهم عملا ممتعا ومفيدا حيث قام طاقم المدرسة مع مركز موضوع الطبيعة الأستاذ عادل عيادات بالعمل المكثف على بناء زوايا وتحضير مواد لمواضيع لها علاقة بالبيئة اختيرت حسب مستويات الصفوف وقد تضمنت الزوايا فروعا عديدة من موضوع الطبيعة وهي كالتالي:



فصول السنة – الأول أ
الحيوانات الأليفة – الأول ب
نباتات من بلادنا – الثاني أ
الحواس الخمسة- الثاني ب
النباتات والأجزاء التي تؤكل منها- الثالث أ
هجرة الكائنات الحية – الثالث ب
فئة الثدييات – الرابع أ
الأسماك- الرابع ب
الاستحداث- الخامس أ
تلوث البيئة – الخامس ب
مشكلة نقص المياه في إسرائيل – السادس أ
التنوع البيولوجي للكائنات حية في إسرائيل- السادس ب



وتم تقسيم يوم العمل على النحو التالي:

في الحصتين الأولى والثانية تم العمل داخل الصفوف. من الحصة الثالثة حتى الحصة السادسة تم الانتقال بين الزوايا للتعرف على محتويات كل زاوية ومما يجدر ذكره انه في كل زاوية وقف خمسة طلاب من كل صف للتعرف وشرح محتويات الزوايا وتم الشرح بلغة فصحى أتقنها غالبية الطلاب وبعد أن أنهى الطلاب الانتقال بين الزوايا شاهدوا فيلما قصيرا بعنوان "الضرر الذي يسببه الإنسان للبيئة" ومنه انتقلوا كل إلى صفه لتلخيص فعاليات اليوم وكتابة ردود فعل حول ما قد مروا به.
كما وشاركوا من وزارة المعارف المفتش موسى حلف والسيد ماجد حجاجرة ممثل عن وحدة البيئة ومفتشة العلوم זוהר חאגב ومرشدة العلوم בתיה אמסאלם.
وقد ختم يوم الطبيعة باجتماع الهيئة التدريسية حيث شكر الأستاذ عادل عيادات مركز الطبيعة كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم وأثنى على التكاثف وروعة العمل الجماعي الذي تتميز به مدرسة الغريفات وبعده قدم مدير المدرسة شكره للجميع متمنيا أيام كثيرة ناجحة لهذا اليوم. 

مقالات متعلقة