الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

بيرس بعيد النبي شعيب:حزب الله ونجاد وحماس وبن لادن منبوذون من شعوبهم

أمين بشير- مراسل
نُشر: 25/04/10 14:56,  حُتلن: 09:15

* شمعون بيرس هاجم الحركات الإسلامية والجهادية في العالم الإسلامي واصفاً إياهم بالارهاب

* رئيس الدولة شمعون بيرس: عيد النبي شعيب أصبح اليوم عيد دولة اسرائيل بكاملها وليس فقط عيدا للطائفة الدرزية

*  الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية: نبذل الجهود من أجل أن تقدم الدولة المساواة بين مواطنيها فهي مطالبة وبشكل ضروري على مساواتنا كباقي المواطنين بالدولة

هاجم شيمعون بيرس رئيس دولة إسرائيل الحركات الإسلامية والجهادية في العالم الإسلامي واصفاً إياهم "بالارهاب وأنهم اصبحوا منبوذين بين شعوبهم العربية والإسلامية ومن بين تلك الحركات ، حزب الله، حماس،تنظيم القاعدة وبن لادن، والتعصب الإيراني المتمثل بالرئيس الإيراني أحمد نجاد" على حد تعبيره وكما جاء على لسانه.



جاءت تلك الأقوال لشمعون بيرس خلال زيارة مقام النبي شعيب، عندما كان على بعد أمتار من ضريح ومقام نبي الله شعيب عليه السلام في بلدة حطين الفلسطينية، والتي تم تهجير أهلها بعد أن نفذت بحق أهلها عام 1948 المجازر والطرد وما تزال المأذنة شاهدة على ما ارتكب في ذلك الوقت.
فقد توافد الآلاف من ابناء الطائفة المعروفية الدرزية في البلاد الى مقام النبي شعيب عليه السلام في بلدة حطين المدمرة وذلك للإحتفاء بزيارة مقام النبي شعيب عليه السلام وهي زيارة سنوية يقوم بها الآلاف من مشايخ الدروز وابناء الطائفة المعروفية ويتحول هذا الموسم الى اجتماع بين أبناء الطائفة الواحدة ويتعرف الجميع على بعض ويناقشون أوضاع الطائفة.



كل الطوائف قلب واحد يتمنون أن يحل العيد في السنة القادمة بخير وسلام
ومن جهة أخرى فقد زار المئات من ابناء الطوائف الاسلامية والمسيحية واليهودية المقام وقدموا التهاني والتبريكات بمناسبة زيارة المقام مؤكدين على ترابط أبناء الشعب الواحد واحترام الآخر ومعتقداته، مع التمني أن يحل العيد في السنة القادمة وقد حل السلام على ارض السلام وارض الانبياء.

بيرس وأعضاء الكنيست حلوا ضيوفًا على أبناء الطائفة الدرزية
يذكر أن هذه الزيارة قد تحولت الى مناسبة ينتظرها الدروز لما فيها من معان دينية واجتماعية وقد اعتاد الدروز ان يحتفلون بعيد النبي شعيب عليه السلام منذ مئات السنين ويتبادلون الزوار القول زيارة مقبولة.
هذا وكان رئيس الدولة شيمعون بيرس وعدد من الوزراء واعضاء الكنيست ورؤساء السلطات المحلية قد حلوا ضيوفاً على ابناء الطائفة المعروفية وقد استقبلهم الشيخ موفق طريف رئيس المجلس الديني الدرزي وكبار المشايخ في الطائفة واعضاء الكنيست الدروز مجلي وهبة وايوب القرا وحمد عمار ورؤساء المجالس الدروز.



بذل الجهود لتحل المساواة بين المواطنين
وفي الكلمة التي القاها الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية رحب برئيس الدولة شمعون بيرس وبجميع المعايدين والمحتفلين بزيارة النبي شعيب وخاطب رئيس الدولة قائلا : " اننا نبذل الجهود من أجل أن تقدم الدولة المساواة بين مواطنيها الى جانب كون الدولة مطالبة وبشكل ضروري لتحقيق مساواتنا كباقي المواطنين بالدولة وضرورة جسر الهوة بين القرى الدرزية والأخرى اليهودية" ، ولم ينس الشيخ موفق طريف أن يؤكد أن هناك سخط بين صفوف ابناء الطائفة لما يتعرضون له على جميع المستويات".

الدروز كانوا دائما جنودا ً جيدين للدولة
أما كلمة الختام فكانت لرئيس الدولة شمعون بيرس الذي قال : "إن عيد النبي شعيب أصبح اليوم عيد دولة اسرائيل بكاملها وليس فقط للطائفة الدرزية"، مشيداً بشخصية الرئيس الروحي السابق المرحوم امين طريف ، مؤكداً أن الدروز كانوا دائما جنودا ً جيدين للدولة وأتمنى أن يكونوا علماء جيدين. وحمل رئيس الدولة من خلال كلمته على حزب الله وحماس وأحمد نجاد الرئيس الايراني وبن لادن واصفاً إياهم بمربع الإرهاب في المنطقة واصفهم بالمنبوذين  من قبل الشعوب العربية والإسلامية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY