الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

الجامعة العربية الأمريكية تستضيف عددا من شركات المقاولات ومدراء المؤسسات

كل العرب
نُشر: 25/04/10 10:54,  حُتلن: 10:56

* الجامعة العربية الأمريكية تمثل أكبر وأهم استثمارات القطاع الخاص في شمال فلسطين

استضاف الدكتور نبيه بدوي عضو مجلس أمناء الجامعة مدراء عدد من شركات المقاولات العاملة في المنطقة وفي مقدمتهم هاني حموي مدير عام شركة آبكو آركون للإنشاءات والخدمات ومدراء المؤسسات من محافظتي جنين وطوباس إضافة إلى ممثلين للمجالس البلدية، بحضور أ.د. الدكتور نور الدين أبو الرب القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور زكي صالح نائب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير، وفتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة، والدكتور عباس المصري مدير الشؤون الإدارية في الجامعة.

ورحب الدكتور بدوي بالحضور، مؤكداً على الدور الريادي والأساس للضيوف في بناء وتطوير البنية التحتية في فلسطين، لخدمة المواطنين والمؤسسات على طريق بناء الدولة الفلسطينية، وأضاف أن الجامعة العربية الأمريكية تمثل أكبر وأهم استثمارات القطاع الخاص في شمال فلسطين، وخصوصاً أنها تهدف إلى بناء الإنسان الفلسطيني من خلال التعليم الأكاديمي الجامعي.
وأكد بدوي على دور رجل الأعمال الفلسطيني السيد يوسف عصفور إلى جانب زملائه المساهمين في بناء وتطوير الجامعة، وذلك بالاعتماد على جهود الأبطال أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الذين بنوها أكاديمياً وإدارياً بانتمائهم وجهدهم وتعبهم وعملهم الدؤوب، كما تطرق إلى علاقات الجامعة الوثيقة مع الجامعات والمراكز الثقافية العربية والدولية، والتي تسهم في تقدم المسيرة الأكاديمية والعلمية للموظفين والطلبة.

تشجيع الاستثمار
من جانبه عبر أ.د. نور الدين أبو الرب عن سعادته بهذه الزيارة وبوجود الدكتور بدوي الذي كان أول من طرح فكرة إنشاء الجامعة في محافظة جنين، وأكد على أهميتها للتعرف والاطلاع على حاجات منطقة ومحيط الجامعة من الخدمات الأساسية المتعلقة بالبنية التحتية، لتشجيع الاستثمار، وخصوصاً أن الجامعة تشهد نمواً مدروساً ومتسارعاً، مما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة.
كما قدم نبذة موجزة عن الجامعة من حيث الكليات والتخصصات ومواصفاتها وأعداد الطلبة، مؤكداً على أن الجامعة تسعى دائماً أن تقدم للمجتمع والسوق الفلسطيني، ما هو نادر ويحتاج إليه السوق بشدة، وذلك لتغطية النقص في عدد من التخصصات، والتقليل من نسبة البطالة.

تطوير المجتمع
أما الدكتور زكي صالح فقد استعرض الجهود التي تبذلها الجامعة للمساهمة في تطوير المجتمع المحلي من خلال الخدمات التي تقدمها مراكزها ودوائرها المختلفة، كمركز التعليم المستمر ومركز طب الأسنان ومختبرات كلية العلوم الطبية المساندة ودائرة العلاقات الدولية والعامة ومركز حسيب الصباغ للتميز في تكنولوجيا المعلومات.
وتلا ذلك جولة للضيوف تعرفوا خلالها على كليات الجامعة، واطلعوا على مراكزها وساحاتها، ومجالات التطوير والبناء الممكنة مستقبلاً داخل الحرم الجامعي، وقد عبر الضيوف عن إعجابهم العميق بالحرم الجامعي، وبالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الجامعة على الرغم من سنوات عمرها العشر. 



 

مقالات متعلقة