الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

مالكا نادي ليفربول يعرضانه للبيع ومليونير سوري يفاوض على شرائه

كل العرب
نُشر: 17/04/10 09:57,  حُتلن: 11:51

* رجل الأعمال السوري يحيى الكردي بلغ مرحلة متقدمة في مفاوضاته لشراء النادي الإنكليزي العريق

*  جيليت وهيكس اشتريا ليفربول قبل 3 سنوات لكن خلافات كثيرة عصفت بينهما وارتدت سلبياً على إدارة النادي

أعلن مالكا نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم الأميركيان جورج جيليت وتوم هيكس عن نيتهما بيع النادي الإنكليزي الشمالي العريق، وأكد هيكس وجيليت في بيان رسمي على موقع النادي على شبكة الانترنت إنهما اختارا مارتن براوتون مديراً تنفيذيا للإشراف على انتقال ملكية النادي إلى جهة أخرى بعد تلقيهما عدة عروض شراء.

وبراوتون يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية "بريتيش ايروايز"، وجاء في البيان "بعد ثلاثة أعوام على امتلاك نادي ليفربول اكتسبنا خبرة وعشنا تجربة مثيرة لنا ولعائلتنا"، وأضاف "بعد أن وصلنا إلى هذه المرحلة المتقدمة، قررنا سوياً أن نبيع النادي لجهات مصممة على اخذ النادي إلى مرحلة جديدة من النمو والتطور".
وتابع "نحن سعداء لقبول مارتن براوتون بمنصب المدير التنفيذي فهو رجل أعمال متميز وقائد في قراراته ويملك سمعة رائعة"، وكشف "براوتون من أنصار اللعبة وقد وافق على شغل هذا المنصب والإشراف على عملية البيع لما فيه مصلحة النادي وأنصاره".
وكان جيليت وهيكس اشتريا ليفربول قبل 3 سنوات لكن خلافات كثيرة عصفت بينهما وارتدت سلبياً على إدارة النادي، ونال المالكان قسطهما من انتقادات أنصار النادي بعد أن جعلاه يرزح تحت ديون طائلة بلغت نحو 352 مليون دولار ما قلص خيارات التعاقد أمام المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز.
ويحتل النادي المركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري إبطال أوروبا الموسم المقبل، ولم يفز الفريق بأي لقب منذ أن رفع كأس إنكلترا في العام 2006.

يحيى الكردي يفاوض لشراء ليفربول
وفي هذه الأيام يقوم رجل الأعمال السوري يحيى الكردي بلغ مرحلة متقدمة في مفاوضاته لشراء النادي الإنكليزي العريق، وكشف لاعب سلتيك السابق اندي لينتش الذي ضم إلى مجلس الإدارة أن رجل الأعمال السوري الثري المدعوم من إحدى العائلات المالكة في الإمارات وصل إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع مالكي النادي الأميركيين جورج جيليت وتوم هيكس.
وتربط صداقة جيدة بين الكردي وفوستر، ابن جيليت، وقد حضر الأول مباراة ليفربول ضد ستوك في كانون الثاني/يناير الماضي، وقال لينتش الذي زار انفيلد بصحبة رجل الأعمال السوري مؤخراً "مفاوضات الكردي مستمرة بين توم هيكس وجورج جيليت وبلغت مرحلة متقدمة".
وأضاف "إن البرنامج الموضوع سيكون له مضاعفات ايجابية على ليفربول. لم يعد ليفربول القوة الضاربة التي كان عليها، وبالتالي ما يحصل الآن هو ما يريده النادي".
 

مقالات متعلقة

Got ليفربول