رياضة وشبابSports

السوبر كلاسيكو العربي...سخنيني...لكن !!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الكلاسيكو العربي سخنيني.. وإدارة الإخاء الناصرة توجه الاتهامات لإدارة سخنين

- حمد غنايم الذي أحرز هدفين في مرمى الإخاء الناصرة :

* أتمنى البقاء من كل قلبي لفريق الإخاء الناصرة في الدرجة  العليا

- المشجع ال سخنين ي علاء زبيدات:

* أثبتنا للجميع من هو فريق العرب الأول ومن هو الأفضل


الدربي العربي الأول..احمر..السوبر كلاسيكو العربي..سخنيني..فريق اتحاد أبناء سخنين فاز على فريق الإخاء الناصرة بهدفين مقابل لا شيء وفي عقر داره وعمق من جراحه.

لكن.. ما كنا نريد لقاء بهذه الصورة وبهذه التصرفات من قبل الجمهورين..فعيب على مجتمعنا وكرامتنا وثقافتنا ما حصل في مدرجات إستاد عيلوط يوم السبت الفائت. عيب علينا أن يقوم 550 شرطي وحرس حدود ووحدة خاصة بوضعنا بحالة من هذا النوع..فقط قبل أسبوعين صار النصراوي والسخنيني جنبا إلى جنب في مسيرة يوم الأرض الخالد ورفعا علما واحدا وهتفا هتافات واحدة. في هذا اللقاء اثبتنا لغيرنا انه فقط بالقوة نتصرف بشكل قانوني..ونحن شعب يرفض القوة ونناضل ضد العنصرية والكراهية ..فبدل من أن تكون مباراة احتفالية نثبت فيها للجميع أننا على قدر كبير من السؤولية وأننا شعب متحضر وملتزم أثبتنا غير ذلك..لماذا يجب أن يتحول إستاد عيلوط إلى ثكنة عسكرية؟ لماذا على فرقنا أن تتحمل نفقات واجر 550 شرطي؟ أين الشهامة والكرامة العربية؟ لكن يبدو أن حالنا أسوأ بكثير مما نتصوره..

الاستمتاع بشتائم بذيئة بدل الاستمتاع بمباراة
فبدل من ان نستمتع بمباراة كرة قدم بين فريقين شقيقين .."استمتعنا" بالشتائم البذيئة التي تقشعر لها الأبدان.. ولا نريد ان نتهم هنا ..هذا أو ذاك ..فالجميع بنظرنا في نفس الصحن..ويبدو أنه علينا أن نخلق تربية أخرى لنجد تصرفات أخرى أحسن.
أكن الاحترام للقائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام على جهوده ومحاولاته لتهدئة الخواطر ولضبط النفس..هذا الرجل يستحق أكثر من أن يشتم من قبل نفر من جمهور سخنين..لكن..صحيح أن سخنين فازت بالمباراة.. لكن جميعنا خسرنا.
ونعود إلى المباراة..التي كانت من جانب واحد فقط تقريبا.. وكأن الفريق النصراوي لم يكن ضلعا فيها..بالرغم من أهميتها للفريق ومسيرته..واللوم هنا يقع فقط على لاعبي فريق الإخاء إذا نظرنا للمباراة من الناحية الرياضية والمهنية..الوحيد الذي حاول..هو المهاجم تومر حيمد..وينيف لوزون في بعض الأحيان.لا أكثر..ومع كل الاحترام لهم فلاعبان اثنان لا يستطيعان إيقاف فريق يتواجد في أفضل فترة له منذ سنوات..فجميع لاعبي الفريق السخنيني يتواجدون بلياقة بدنية عالية وفي ال12 مباراة الأخيرة حققوا 9 انتصارات!!

الفريق النصراوي خسر لفريق أفضل منه مهنيا
الإخاء الناصرة خسر لاعبين من لاعبيه (جيدا وإسماعيل عامر) وعليه تحقيق الفوز بثلاث أو حتى أربع مباريات ( من أصل خمس) حتى يضمن البقاء في العليا.
للإخائيين نقول ان سخنين من ورائكم.. وهبوعيل حيفا ورمات غان وعكا وهبوعيل بيتح تكفا ورعنانا أمامكم وليس أمامكم أي خيار سوى الفوز والبقاء والإمكانية واردة بالحسبان.
أما فريق اتحاد أبناء سخنين فتبقى له ثلاث مباريات اثنتان بيتيه ( مكابي بيتح تكفا و بئر السبع)ومباراة واحدة خارجية ( مكابي نتانيا) وجميعها للبرتوكول فقط مع العلم أن من ينهي الموسم في المرتبة الأولى في البلي أوف الوسطي ( مرتبة سابعة) سيحصل على مبلغ 600 الف شاقل ..أما الفريق في المرتبة الثامنة فسيحصل على مبلغ 400 الف شاقل أما التاسعة فلن يحصل على شيء وقف قرار الاتحاد العام منذ بداية الموسم.





كلمات دلالية