الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

سكرتارية المبادرة في المغار: للتتوقف ممارسات الترحيل والتهجير والإقتلاع

كل العرب
نُشر: 15/04/10 14:36,  حُتلن: 19:45

* لجنة المبادرة : لتتوحد الأطر الوطنية وخاصة المعروفية ضد عسكرة المدارس والتجنيد الإجباري

عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية إجتماعها الدوري في المغار في بيت الرفيق زهرالدين سعد , والذي ترأس الإجتماع وأداره . تم إفتتاح الإجتماع بالوقوف دقيقة حداد على روح المرحوم الشيخ الجليل والمناضل الوطني العنيد ابوسلمان رزمك قويقس من يركا , حيث عُدِدت مناقبه الحميدة ومحطاته النضالية المشرفة . بعدها قدم الرفيق جهاد سعد بيان سياسي وتنظيمي تطرق فيه للمستجدات وخاصة في عمل اللجنة ونشاطاتها , وعن مؤتمر لجنة المبادرة الذي سيعقد الشهر القادم قال : " من المهم أن نحوِّل هذا المؤتمر الى صرخة مدوية وورشة تنظيم وتنشيط وتنجيع وتنسيق ورافعة لعمل اللجنة في سبيل حسم معركة إلغاء التجنيد الإجباري المفروض المرفوض , لصالح إلغائه ورفع كاهل تبعاته المسيئة والمُضِّرة عن شبابنا العرب الدروز " , وطرح تصور ومقترحات للمرحلة المقبلة كانت موضوع نقاش السكرتارية والذي شاركوا فيه كل من سلمان مرزوق ومحمد نفاع ود. مجيد عساقله وغالب سيف . وفي نهاية الإجتماع أتخذت القرارات التالية :
عقد مؤتمر اللجنة السابع وبالتعاون مع الأطر الوطنية والمنظمات التمثيلية لكل مركبات شعبنا الفلسطيني , وذلك في أواسط شهر ايار المقبل .



تحية للفنانين الشباب غاندي ومصطفى زهرالدين سعد ( أنجال المعزب) طلاب المعهد الموسيقي في شفاعمرو والذين شاركوا في " مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى" في مقر معهد ادوار سعيد الوطني للموسيقى في القدس الشريف , وتهنئة غاندي على فوزه بالمرتبة الأولى عن قسم الوتريات الفئة العمرية الأولى , وفوز مصطفى بالمرتبة الأولى ايضا عن قسم الوتريات الفئة العمرية الثانية .
إدانة القرار الإسرائيلي الإحتلالي العنصري القاضي بطرد عشرات الوف الفلسطيننين من وطنهم في الضفة الغربية والمطالبة بإبطال هذا القرار الجائر وباقي ممارسات الإحتلال والمستوطنين , في القدس الشريف والأقصى المبارك وكل المناطق المحتلة , والتحذير من خلق الأجواء المشحونة التي تولدها السياسة المُغامِرة الإسرائيلية والتي تطلق التهديدات تجاه أهلنا في غزة وباقي دول الجوار والشرق الأوسط .
الدعوة للمشاركة في مراسيم عيد الجلاء في الجولان السوري المحتل في 17.4.2010 , وتهنئة الأهل السوريون بهذه المناسبة الوطنية السعيدة والمطالبة بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وجلائه عن الهضبة السورية .
تؤكد اللجنة على الحاجة الماسة لخلق جو من التعاون والتنسيق بين كافة الأطر الوطنية والتقدمية والإسلامية , داخل وخارج الطائفة العربية الدرزية وفي سبيل الذود عن حقوقنا ومصالحنا وقضايانا الوطنية , وخاصة في سبيل إلغاء التجنيد الإجباري عن الشباب العرب الدروز والتصدي المنظم والجماعي لعسكرة المدارس في قرانا المعروفية .
إرسال التعازي بوفاة الشخصية الوطنية الشريفة وصديق اللجنة المرحوم الشيخ ابوسلمان رزمك قويقس , إبن شهيد معركة هوشة والكساير المرحوم ابو رزمك سلمان قويقس ووالد رفيقنا الأسير المحرر قويقس قويقس .
التحذير من ظاهرة العنف والفتن المستشرية والخطيرة في وسطنا العربي , الأمر الذي يجب محاربته بكل ما أوتينا من قوة لما لهذا الأمر من إسقاطات مسيئة ومُضِرّة على جميع أبناء شعبنا الرازح تحت المظالم والتعديات والذي هو بأمس الحاجة للوحدة النضالية الواعية وإرادة المقاومة والصمود , ومظاهر الفتن والعنف هي نقيض هذه الحاجة وتضر بها .
تهنئة أبناء الطائفة العربية الدرزية بمناسبة زيارة مقام النبي شعيب (ع) , متمنين أن تكون زيارة مقبولة وسعيدة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY